كيف تتخطين الأوقات الصعبة قبل زفافك ؟.. حافظي على وزنك

منوعات روتانا

أخبار

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 09:30 AM (بتوقيت السعودية)
رئيسية
email

مع اقتراب حفل زفافك ، تزداد أوقات التوتر بالنسبة للفتيات، ويرتفع معدل الضغطي النفسي والعصبي، لتعيش أوقات صعبة، وتلك الفترة طالت أم قصرت تؤثر على الوزن، والأزمة تكون بعد الاستقرار على مقاسات الفستان.

1- حساب السعرات الحرارية

بعد قياس فستان الزفاف، قومي بحساب السعرات الحرارية التي تتناوليها يوميا، وحافظي على نفس كمية السعرات التي يحصل عليها جسمك دون فارق كبير في الزيادة أو النقصان، وبالتالي ستحافظي على شكل جسمك إلى حد كبير.

2- عدم النوم بعد تناول الطعام

أحد أهم الأسباب لاكتساب الوزن قبل موعد الزفاف هو تناول الطعام قبل النوم مباشرة، وهذه الطريقة هي الأسرع للحصول على الوزن، لذلك حافظي على فاصل زمني لا يقل عن 3 ساعات بين آخر وجبة وموعد النوم.

وكذلك الحال بالنسبة لتناول المياه والعصائر، فلا يجب شرب المياه قبل النوم مباشرة، بحيث يكون آخر كوب مياه تتناولينه قبل ساعة من موعد النوم.

3- الرياضة

حتى لو لم تكوني من محبي ممارسة الرياضة، لكن هناك برنامج رياضي محدد يجب إتباعه قبل فترة من موعد الزفاف، للحفاظ على رشاقة جسمك، فالأمر لا يحتاج لأكثر من 10 دقائق يوميا لممارسة بعض الحركات البسيطة التي ستحافظ على وزنك.

4- الشاي الأخضر

تناولي كوب أو اثنين من الشاي الأخضر دون إضافة سكر يوميا قبل موعد الزفاف، وذلك لأن الشاي الأخضر ينقي الجسم من الداخل ويقلل من التوتر كما انه يمنحك بشرة نضرة ورائعة في وقت قصير.

5- التدليك

احرصي على راحة جسمك وعقلك قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل، فهذه الفترة مليئة بالتوتر والضغط العصبي، لذلك يجب عليك الانتظام على مواعيد التدليك  للحصول على بشرة رائعة وذهن صافي بحيث تكون آخر جلسة تدليك قبل موعد الزفاف بثلاثة أيام على الأقل.

6- جلسات الاسترخاء

امنحي نفسك 5 دقائق قبل النوم كل يوم، لعمل جلسة استرخاء للحصول على نوم هادئ، ففي هذه الفترة جسمك يحتاج للراحة ولذلك جلسات الاسترخاء سوف تساعدك كثيرا لتحقيق ذلك، فهي تساعد على تحسين التنفس وتخلصك من مشاكل النوم كالاستيقاظ المتكرر في الليل والأرق.

7- لا تتبعي حمية جديدة

مع اقتراب موعد زفافك، لا تغيري نظام الحمية الخاص بك، فقط حاولي الحفاظ على وزنك وشكل جسمك كما هو، فبعض أنواع الحميات تعطى رد فعل عكسي وقد تتسبب في زيادة وزنك، لذلك لا تقومي بالمخاطرة.