كيف تتجنبين تقصف أطراف شعرك في 7 خطوات؟

جمال وموضة

أخبار

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 الساعة 07:30 AM (بتوقيت السعودية)
7
email

هل تعانين من أطراف شعرك المتقصفة والخارجة عن مسار بقية شعرك؟ إذا لم تكن الأدوات الساخنة مثل مجفف الشعر و”البيبي ليس”، وغيرها هي السبب، فبالتأكيد قلة عنايتك بشعرك وممارسة العادات الخاطئة هي المتسببة في ذلك، لذا تعرفي على كيفية حماية شعرك من تقصف الشعر.

1- لا تغسلي شعرك بشكل يومي

غسل الشعر بشكل يومي يضره أكثر مما ينفعه، فيعرضه لفقدانه كل الزيوت الطبيعية الموجودة به وبالتالي جفافه وتقصفه، اغسليه يوما بعد يوم في الأيام الحارة ومرتين بالأسبوع في الشتاء.

how-to-avoid-split-ends

2- اختاري أدوات تصفيف شعرك الصحيحة

الأدوات البلاستيكية تسبب تلف الشعر وتمزقه، خاصة إذا كانت الأسنان حادة جدا، استخدمي فرشاة ومشط لينين أو من الخشب وأسنان واسعة لضمان تصفيف غير مؤذي لشعرك، كذلك عند تصفيفه بالمشط ابدئي من الأسفل ثم اتجهي للأعلى حتى تفكي تشابك شعرك بالتدريج.

stk68192cor

3- استخدمي الشامبو بطريقة صحيحة

لا تكومي شعرك كله في الأعلى وتضعي الشامبو ثم تبدئي الفرك بشكل عشوائي، فذلك يسبب تلبك شعرك وتقصفه، اتركيه منسدلا بشكل عادي وابدئي من فروة رأسك ثم اتجهي إلى الأسفل، ولا تصففي شعرك أثناء وجود الشامبو أو البلسم عليه لأنه يكون في حالة ضعف فتتسببي في سقوطه وتقصفه.

3

4- البلسم على أطراف شعرك يحميها

بعد غسل شعرك لا تنسي وضع البلسم على أطراف شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق حتى يرطب الشعر ويخلصه من الجفاف، وعند شطفه لا تشطفيه بالكامل، اشطفيه بنسبة 95% واتركي القليل جدا من البلسم عليه، بحيث لا يبدو شعرك دهنيا حتى تحافظي على أطراف شعرك من التقصف.

4

5-  المنشفة تسبب تقصف الشعر

بعد الاستحمام لا تستخدمي المنشفة لتجفيف شعرك بشكل خاطئ، فتفركين شعرك في كل اتجاه وتضغطين بقوة، فالشعر الرطب أكثر عرضة للتجعد والتكسر والتقصف، بدلا من ذلك، قومي بلف منشفة حول شعرك وببساطة اضغطي على مناطق مختلفة لامتصاص الرطوبة.

5

6- لا تستخدمين مجفف الشعر على أطراف شعرك مباشرة

حاولي إبعاد السخونة المفرطة من مجفف شعرك عن أطراف الشعر، فحاولي دائما أن يكون هناك وسيط مثل الفرشاة الدائرية لتحمي أطراف شعرك من التأثر بالسخونة.

6

7- قص أطراف الشعر بصفة دورية

عودي نفسك على قص أطراف شعرك كل 6 إلى 8 أسابيع، حتى تمنعي تقصف الشعر أو تتخلصي من الأطراف التالفة والمتقصفة.

7

المصدر: سالي عبد المنعم - روتانا