في برنامج “يا هلا” : “ الغذاء والدواء” تحذّر من شراء هذه الأعشاب

مجتمع وقضايا

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 الساعة 08:36 AM (بتوقيت السعودية)
news_0276375001446230509.jpg
email

قال “إبراهيم الجفالي” نائب رئيس هيئة الغذاء والدواء لقطاع الدواء عن حملة الهيئة ضد مخاطر خلطات الأعشاب الطبية مجهولة المصدر وتوعية المواطنين إنّ الهدف من هذه الحملة الوصول المباشر للمستهلك عن طريق الأسواق ومواقع التواصل الاجتماعي وتوعيته من خلال إعطاءه المعلومات من مصدرها .

وأضاف “الجفالي” خلال حواره مع الإعلامي “خالد العقيلي” ببرنامج “يا هلا” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ الهيئة تقوم بمحاربة وتجريم تجار هذه الخلطات وتحاول تتبع مروجيها حيث أنّ هذه الأعشاب لا تُباع على الملأ بل في الخفاء بطريقة غير نظامية ومخالفة للأنظمة .

وشدد على أنّ الهيئة لم تسمح بدخول مثل هذه الخلطات وأن مروجيها يقومون ببيعها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ، موجهاً نصيحة للمواطنين بعدم شراء أي شيء يخصْ الدواء إلا بوجود شعار الهيئة والتأكد من أن هذا الشيء مصرّح له بالاستخدام في المملكة .

وواصل بأنّ هناك لجاناً مشتركة بين الهيئة ووزارة الصحة لرقابة الصيدليات وتلقي البلاغات في حالة وجود مُنتجات مُخالفة دخلت بطريقة غير نظامية لافتاً إلى أنّ رجل الأمن الأول هو المواطن ، لذا عليه دورٌ كبير في الحد من وجود منتجات مخالفة .

    إقرأ المقال التالي: »