في برنامج “سيدتي” : “الإيدز ” غير مُعدي إلا في هذه الحالة !

آخر الأخبار

الثلاثاء 01 ديسمبر 2015 الساعة 09:47 PM (بتوقيت السعودية)
AIDS
email

علّق الدكتور “نزار باهبري” استشاري الباطنة والأمراض المعدية عن حملة “لا تمشي على عماك” بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمرض الإيدز ، بقوله إنّ الإيدز من الأمراض التي تنتشر بكثرة في الوطن العربي عموماً ، لافتاً إلى أنّ كُل مرضى الإيدز يعيشون حالةً نفسيةً سيئة لقلة التوعية ومعرفتهم بأنهم لن يتم علاجهم وأيضاً لخوفهم من المجتمع المحيط بهم .
وأضاف “باهبري” خلال حواره ببرنامج “سيدتي” المُذاع على فضائية “روتانا خليجية” إنّ الإيدز مرضٌ غير مُعدي وغير مخيف ومرعب للآخرين المحيطين بالشخص المُصاب ، فهو يتم نقله فقط عن طريق العلاقة الجنسية فقط ، لذا على المحيط بمصاب الإيدز معاملته بشكل إيجابي وعدم الخوف منه .
وأشار إلى أنّ من أسباب انتشار مرض الإيدز هو عدم ذهاب المصاب به لعمل الكشف والتحاليل والخوف من الكشف عن مرضه لمن حوله ، ومن ثم يبدأ بنقله للآخرين عن طريق العلاقة الجنسية ، لافتاً إلى أنّه على الإنسان سواء كان رجلاً أو امرأة أن يكون على وعي ومعرفة بأعراض الإيدز حتى لا يتسبب في إصابة الغير.
وواصل بأنّ القانون في الدول وخاصة “المملكة” ظلم مرضى الإيدز ، فهم يستحقوا أن يعيشوا حياة أفضل مثل باقي أفراد المجتمع مُشيراً إلى أنّه تم استخدام مرض الإيدز لإخافة المجتمع .