فيدرر وشارابوفا يواصلان انطلاقتهما في رولان جاروس

رياضة وموتور

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 09:07 AM (بتوقيت السعودية)
news_0544128001432745360.jpg
email

واصل لاعب التنس السويسري روجيه فيدرر انطلاقته في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وتأهل للدور الثالث للبطولة بتغلبه على الأسباني مارسيل جرانوييرس 6-2 و7-6 (7-1) و6-3 اليوم الأربعاء في الدور الثاني للبطولة.

وحقّق فيدرر اليوم الفوز الثالث والستين له في تاريخ مشاركاته بالبطولة ليظل في السباق القوي مع الأسباني رافاييل نادال على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تحقيقا للفوز في مباريات هذه البطولة.

وأحرز نادال لقب رولان جاروس تسع مرات في آخر عشرة أعوام فيما كان اللقب الوحيد الذي أفلت منه بالبطولة من نصيب فيدرر الذي أحرز اللقب في 2009 .

ورغم هذا الاحتكار لألقاب البطولة في السنوات الماضية ، يتفوق نادال بفارق هزيل على فيدرر في عدّد المباريات التي فاز فيها كل منهما بالبطولة.

وتأهل نادال للدور الثاني بالبطولة الحالية من خلال تحقيق الفوز رقم 67 له في تاريخ البطولة علما بأنه يحتل المركز السادس في تصنيف البطولة هذا الموسم فيما حقق فيدرر الفوز في 63 مباراة حتى الآن.

وقد تكون الفرصة سانحة أمام فيدرر لاجتياز رصيد نادال من الانتصارات في مباريات رولان جاروس إذا واصل اللاعب السويسري انطلاقته في البطولة الحالية وواصل نادال إخفاقاته في الموسم الحالي.

وحقّق فيدرر المصنف الثاني للبطولة اليوم الأربعاء فوزه الرابع على جرانوييرس علما بأنهما التقيا اليوم للمرة الأولى على الملاعب الرملية.

واحتاج فيدرر إلى ساعة واحدة وثلاثة أرباع الساعة ليحقّق الفوز الثمين اليوم ويتأهل للدور الثالث.

وقال فيدرر ، الفائز بألقاب 17 من بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، “كانت مباراة صعبة للغاية. كنت بحاجة للاجتهاد كثيراً.. لعب جرانوييرس مباراة متنوعة بالفعل. إنني على اقتناع تام بالفوز الذي حققته. ومن الجيد أنه تحقق في ثلاث مجموعات فحسب”.

كما تأهل السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا المصنف الثامن للبطولة إلى الدور الثالث بالتغلب على الصربي دوسان لايوفيتش 6-3 و6-4 و5-7 و6-3 .

ويلتقي فافرينكا في الدور الثالث مع الأمريكي ستيف جونسون مفاجأة البطولة والذي تغلب على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 2-6 و6-3 و7-6 (7-5) و7-6 (8-6) .

كما تأهل الفرنسي جيل سيمون المصنف الثاني عشر للبطولة ، والذي عانى من إصابة في الظهر قبل أسبوع واحد ، إلى الدور الثالث بالتغلب على السلوفاكي مارتين كليزن 7-5 و6-2 و6-3 .

وفي منافسات السيدات ، واصلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة الثانية للبطولة حملة الدفاع عن لقبها دون عناء بالتغلب على مواطنتها فيتاليا دياتشينكو 6-3 و6-1 في الدور الثاني للبطولة.

وتلتقي شارابوفا ، الفائزة بخمسة ألقاب في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى ، في الدور الثالث مع الأسترالية سامانتا ستوسر الفائزة بالمركز الثاني في البطولة عام 2010 والتي تأهلت للدور الثالث بالتغلب على الفرنسية أماندين هيس 6- صفر و6-1 .

وتأهلت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة الثالثة عشر للبطولة بالفوز على اليابانية كورومي نارا 6-2 و6 – صفر.

وتأهلت الألمانية سابين ليزيكي إلى نفس الدور بالتقدم 6-1 على الروسية داريا جافريلوفا وذلك بعد انسحاب الأخيرة للإصابة.