فانواتو .. حقاً إنها عاصمة الجمال والاسترخاء

أخبار

الجمعة 11 ديسمبر 2015 الساعة 07:27 AM (بتوقيت السعودية)
Vanuatu 5

معرض الصور :

email

 

فانواتو هي دولة “جزيرة” تقع في المنطقة الجنوبية للمحيط الهادئ، على بعد 1.750 كيلومتراً شمال شرق أستراليا، وهي عبارة عن أرخبيل من أصل بركاني.
وتعتبر الشعوب الميلانيزية أول من سكنوا جزيرة فانواتو، بينما وصل أوائل الأوروبيين لزيارة الجزر ضمن أعضاء البعثة الإسبانية بقيادة فرنانديس دي كييروس.
ويعود اسم البلاد إلى الكلمة فانوا “الأرض أو الوطن باللغة الأسترونيزية القديمة”، وتعتبر جزيرة تانا هي أشهر مدنها وجزرها حيث تستقبل الملايين من السائحين سنوياً.
وتبلغ مساحة جزيرة تانا 550 كيلومتراً مربعاً، وتعتبر هي الأكثر اكتظاظاً بالسكان في مقاطعة تافيا، والتي يبلغ عدد سكانها حوالي 29.000 نسمة.
ويوجد في الجزيرة العديد من اللغات المحلية إلّا أنّ لغة كواميرا هي الرسمية والأكثر انتشاراً تحديداً في جنوب البلاد.
ومن أبرز الرحلات السياحية في جزيرة تانا هي الاستمتاع برحلات الصيد المتجهة نحو “الكهف الأزرق” ، وعرض الخيول البرية التي تجوب الجزيرة، بالإضافة إلى الجولات الثقافية مثل معرض السحر الأسود والرحلات إلى قرية جون فروم.
ويُقبل السيّاح إلى فانواتو من أستراليا ونيوزيلندا بشكل كبير وهناك قوارب عالية السرعة، ورحلات الصيد، والرحلات الجوية للطائرة المائية، فضلاً عن مغامرات الغوص ورحلات الهبوط من قمم الجبال.
كما تعتبر زيارة الشلالات الشاهقة الارتفاع واحدة من أجمل الأماكن الممكن زيارتها في الجزيرة، بالإضافة إلى إمكانية السباحة في كهوف تحت الماء.