غوغل تقترب من إنتاج سيارة ذاتية القيادة بالكامل.. حلم الأمان المطلق

تكنولوجيا

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 07:00 AM (بتوقيت السعودية)
سيارة ذاتية القيادة
email

كشفت شركة غوغل أنها تقترب من إنتاج  سيارة ذاتية القيادة  بالكامل، في محاولة أعلنت الشركة أنها ستجعل القيادة أكثر أمانا وكفاءة، فضلا عن توفيرها وسائل نقل لذوي الاحتياجات الخاصة للمعاقين والمسنين.
وقالت الشركة إن  سيارة ذاتية القيادة  التي تسعى الشركة لإنتاجها تكتسب مهارة مواجهة مواقف معقدة على الطرق العامة، بدءا من السيارات التي تذهب في الاتجاه المعاكس إلى الدراجات التي تظهر فجأة أمام حركة المرور، حيث تسعى شركة التكنولوجيا إلى الفوز بسباق إنتاج سيارات ذاتية القيادة بالكامل.
وقالت غوغل التابعة لشركة ألفابيت -التي تطور هذه السيارات منذ عام 2009- إن سيارة ذاتية القيادة  سجلت مليوني ميل “3.2 ملايين كلم” على الطرق العامة، وأنها مستمرة في قطع نحو 25 ألف ميل من تجارب القيادة أسبوعيا.
وتعد غوغل رائدة في اختبار السيارات ذاتية القيادة على الطرق العامة، ما دفع شركات صناعة السيارات التقليدية إلى تعزيز خططها بشأن المركبات ذاتية القيادة بهدف تجنب تراجعها أمام غوغل.
وتركز الشركة التي يوجد مقرها في وادي السليكون بدبي، على صنع سيارات ذاتية القيادة بالكامل دون حاجة إلى سائق، وهو ما قد يجعل القيادة أكثر أمانا وكفاءة، ويفتح الباب أمام توفير وسائل نقل للمعاقين وكبار السن، وقالت في العام الماضي إن مثل هذه السيارات ستكون جاهزة للإنتاج بحلول 2020.
وتختلف مساعي الشركة عن شركات كثيرة لصناعة السيارات ومن بينها تويوتا، وتسلا، التي تسعى لصنع سيارات ذاتية القيادة بخطوات تدريجية، لكن سياراتها تستعين بسائقين.
وتواجه سيارة غوغل ما تزال تواجه صعوبات خاصة على الطرق المزدحم، حيث قال خبراء في الشركة أن الأميال التي تقطعها على طرق سريعة أسهل من التجول في شوارع مزدحمة داخل المدن.