سجين هندوسي بالسعودية يعلن إسلامه ويطلب أن يحج.. تعرف على الرد

مجتمع وقضايا

الأربعاء 14 سبتمبر 2016 الساعة 11:53 AM (بتوقيت السعودية)
الحج 2
email

مكنت سجون مكة المكرمة عددا من النزلاء من أداء فريضة الحج هذا العام، وكان من بينهم “سجين هندوسي” تم اتهامه في قضية رشوة، وأشهر إسلامه قبل أيام من أدائه لفريضة الحج.

وقال الـ”سجين هندوسي” إنه كان يعتقد قبل دخوله السجن منذ ثلاثة أشهر أن المسلمين يضطهدون من لا ينتمون إلى ديانتهم، ولكن حسن تعاملهم معه وإحسانهم إليه أثناء تواجده بالسجن، واحترامهم له ولديانته الهندوسية دفعته للإنصات للدعاة الذين يقومون بتقديم محاضرات عن الإسلام، فانشرح صدره للقرآن وآياته التي تغرس القيم والأخلاق في الشخص.

وقال مدير إصلاحية العاصمة المقدسة، الرائد عبد الله المقاطي، بحسب صحيفة الوطن، إن الـ”سجين هندوسي” كان أحد المستفيدين من البرامج الدعوية المقدمة للنزلاء، وقام أحد الدعاة بتلقينه الشهادتين عقب اقتناعه بدخول الإسلام، فقامت إدارة السجن والسجناء بالاحتفاء به وتقديم بعض الهدايا والكتيبات عن الإسلام له.

وأوضح أنه تم تعليم الـ”سجين هندوسي” الصلاة وحفظ آيات من القرآن الكريم، مشيرا إلى أن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أصدر توجيهات بتمكينه من أداء فريضة الحج مع عدد من السجناء.

19