زوجك أناني ؟.. تعاملي معه بهذه الطريقة

صوت الأسرة

الثلاثاء 04 أكتوبر 2016 الساعة 08:15 PM (بتوقيت السعودية)
825533
email

الأنانية صفة غير محببة على الإطلاق، ويصعب على الشخص الأناني التخلي عنها، كما أنه ليس من السهل التعامل معها، وهي صفة كامنة لا تظهر سريعا ولكن مع الوقت والمواقف والاحتكاك.. فماذا لو اكتشفتِ أن زوجك أناني ؟

إذا اكتشفت أنانية زوجك تعاملي معه بهذه الطريقة لتجنب المشكلات:

1-الشخص الأناني يحب الاهتمام، وتفهمك لهذه النقطة سيجعل الحياة أسهل، بمجرد إعطائه الاهتمام والحنان وسيتخلى شيئا فشيء عن أنانيته.

2-اعلمي جيدا أن الصفات المتأصلة لا يمكن تغييرها بسهولة، ولا يمكن أن تتغير تماما، لكن من الممكن مع المعاملة الجيدة والأسلوب الصحيح أن تختفي وتقل فاصبري، وحاولي أن تتغيري لتحصلي على ما تحلمين به.

3-حاولي أن تجدي في عملك بديلا للدخل المادي ولا تعتمدي ماديا على زوجك الأناني بشكل كامل، واستعيضي عن جزء من دخلك الشخصي فذلك سيقلل المشاكل بينكم.

4-حاولي دعم أبنائك بالحب والحنان، علميهم أن المشاركة تعطى لذة ومتعة للحياة وتجعلهم محببين لدى الآخرين، وأبعديهم عن صفة الأنانية.

5- تناقشي مع زوجك من وقت لآخر بحب عن ما بداخلك، حاولي أن يكون الحوار هادئ حتى يستمع إليك، ولا تقدمي طلباتك في شكل أوامر أو عتاب بل اتخذي شكلا محببا للنقاش بينكما.

6- أشعريه باحتياجك له دائما دون عصبية أو عناد، حاولي إيصال فكرة أنك الأضعف وهو الأقوى، وأنك تحتاجين لقوته في الحياة لتكملا المسيرة.

7- احرصي على أن تجعلي الأطفال يحبون والدهم ولا تلوميه أمامهم أو تنتقديه، بل بالعكس اجعليهم يعبرون له عن مدى حبهم.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا