دليل الرجال لاختيار الحزام المناسب.. رابط الأناقة

جمال وموضة

الأحد 25 سبتمبر 2016 الساعة 06:12 PM (بتوقيت السعودية)
رئيسية
email

الحزام هو الرابط الفعلي للملابس الجالية، لا يتقيد بالقياس المناسب فحسب، فهو قطعة إكسسوار رجالي تكمل المظهر وتربطه مع بعضه دون بذل جهد كبير، كما أنه قطعة أساسية لمظهر كلاسيكي أنيق.

1- حزام كلاسيكي

هذا الحزام هو الاختيار الأمثل مع الإطلالات الرسمية والمكونة من بذلة ورابطة عنق، وتختار المناسب بين الألوان العملية مثل الأسود والبني مع رأس له شكل كلاسيكي أنيق.

من الأفضل أن تختار رأس الحزام الكلاسيكي بلون معدن مميز يناسب شخصيتك مثل الفضة أو الذهب.

2- حزام كاجوال

في هذا النوع من الأحزمة يمكنك اختيار رأس الحزام الذي يناسبك، فتعدد الأشكال ويمكنك اختيار الرأس ذو تصميم مميز يتماشى مع ملابسك ولكن هناك بعض الأمور التي يجب الاعتناء بها عند اختيار الحزام المناسب.

3- حزام منسوج  “webbed”

يجب على كل رجل اقتناء واحدا على الأقل، فهو عملي وأنيق، ويعطى مظهر كاجوال بألوان يسهل استخدامها مع القطع المختلفة.

4- حزام ملون

عادة ما يكون مصنوع من جلد الثعبان، فهو ذو ألوان جذابة ويمكنك استخدامه للخروج ليلا مع الأصدقاء، ويستخدم مع الملابس الكاجوال أو مع الـsemi-formal   وفقا لشكله.

 5- ما يجب مراعاته عند اختيار الحزام:

– مع الجينز الضيق، يجب اختيار حزام رقيق فلا يتجاوز عرضه الـ 2.2 سم، فهذا الموديل من الأحزمة الرفيعة يتماشي أكثر مع الجينز خاصة ذو الموديل الضيق.

– لا يجب أن يتماشي الحزام مع لون الحذاء وربطة العنق فالتناسق الزائد عن الحد يبدو مزعج للغاية، كما انه بعيد عن الأناقة، لذلك قم باختيار الحزام ليربط بين العديد من الأشياء ولا تتقيد بنفس الألوان.

– علامة الجينز المصنوعة من الجلد يجب أن يغطيها الحزام فلا تظهر إطلاقا من الحزام.

– لا ترتدي حزام كلاسيكي مع ملابس كاجوال أبدا، فلا يوجد مبرر واحد يدفعك لفعل ذلك فالموديلات الكاجوال متعددة ولها أشكال كثيرة يمكنك الاعتماد عليها.