دليلك لشراء سماعات الرأس الرياضية مريحة ومناسبة

تكنولوجيا

الأحد 18 سبتمبر 2016 الساعة 07:30 AM (بتوقيت السعودية)
SHQ4200_10-MI1-global-001
email

لا يجوز أن تقتصر مزايا سماعات الرأس الرياضية In-Ear على النغمات الفائقة فحسب، بل ينبغي أن يتم تركيبها في الأذن بثبات وبشكل مريح. ولذلك يتعين على المستخدم قبل شراء سماعات الرأس الرياضية التأكد من أنه يمكن ارتداؤها بشكل مريح باستمرار، وذلك بحسب مجلة “تست”.

وأوضحت المجلة أن الشركات غالباً ما توفر للمستخدم العديد من الوسادات أو مشابك السيليكون، كي تتواءم سماعات الرأس مع مختلف أشكال الأذن، وينصح الخبراء بضرورة تجربة السماعة لمدة نصف ساعة قبل شراؤها، حتى يتجنب المستخدم شراء موديلات تبدو مريحة في البداية، إلا أنها تقوم بضغط غير مريح على الأذن بعد ذلك.

وأضاف الخبراء أنه يمكن تجريب مقاسات وسادات مختلفة للأذنين، فغالباً لا تتمتع القنوات السمعية بنفس الحجم. وإذا كانت أذن المستخدم صغيرة للغاية فيمكنه تجريب الموديلات، التي يتم تصنيعها خصيصاً للسيدات لدى بعض الشركات.
وقامت المجلة باختبار 17 موديلاً بشكل إجمالي من موديلات سماعات الرأس المتوفرة في الأسواق، والتي تعمل بكابل أو بتقنية لاسلكية، وحصلت 7 موديلات على تقدير “جيد جداً”، ومنها 5 موديلات نالت نفس التقييم فيما يتعلق بجودة النغمات وراحة الاستعمال والارتداء. كما أظهرت نتائج الاختبار حصول 10 موديلات الأخرى على تقييم “جيد”.
وتصدرت نتائج اختبار المجلة الألمانية سماعة الرأس Bose Soundsport المخصصة لأجهزة أبل، وجاء بعدها الموديل JBL Reflect Mini وكذلك الموديل Sennheiser CX 686G Sports. وبالنسبة لسماعات الرأس، التي تعمل بتقنية البلوتوث جاء الموديل Beats by Dr. Dre Powerbeats2 في المركز الأول وتبعه الموديل Plantronics Backbeat Fit، ثم الموديل Jabra Sport Pace Wireless.