دبي تطلق خدمة المخالفات الذكية.. تعرف على التفاصيل

آخر الأخبار

الخميس 06 أكتوبر 2016 الساعة 08:00 PM (بتوقيت السعودية)
المخالفات
email

أعلنت شرطة دبي، عن إطلاق تطبيق المخالفات الذكي “Smart Ticket”، والذي وجهته لفئات العسكريين من منتسبي شرطة دبي، للتيح لهم الفرصة للإبلاغ عن المخالفات المرورية وتحريرها عبر التطبيقات الذكية.

من جانبه، قال مدير الإدارة العامة للخدمات الذكية العميد خالد ناصر الزروقي، إنه تم إطلاق تطبيق المخالفات الذكي لفئات العسكريين العاملين في شرطة دبي من أجل تعميق الحس الشرطي، وتقديس الواجب في جميع الأوقات دون حصرها بأوقات الدوام الرسمي في حفظ أمن الطريق وسلامة المواطنين، بالإضافة إلى تعزيز شعورهم بالولاء للمهنة وحث المواطنين على الالتزام باللوائح والقوانين المرورية.

وأوضح “الزروقي”، أن التطبيق يتمتع بخصائص تعطي إمكانية تحرير المخالفات بالصوت أو الصورة، أو حتى تحريرها عبر البيانات في التطبيق ثم يتم إدراجها فوراً على المركبات المخالفة، لافتاً إلى أن كل ذلك تم بتوجيهات العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة.

وأضاف أنه بعد تطوير الخدمات والأنظمة المرورية أصبحت من أحدث الأنظمة العالمية وذلك بهدف تحقيق الهدف الرئيسي للوصول إلى نسبة صفر% في وفيات الحوادث المرورية، مُشيراً إلى أنه تم تدريب وتفعيل خدمة تحرير المخالفات الذكية على جميع رجال الشرطة المرورية المنتشرة في كافة شوارع إمارة دبي.

وتهدف مبادرة دبي الذكية إلى تحويل مدينة دبي لأن تكون الأذكى في العالم وذلك عن طريق 100 مبادرة و1000 خدمة ذكية تعمل من أجل تحسين جودة الحياة في دبي، وتعتمد المبادرة على 6 قطاعات رئيسية تتمحور حول تحقيق اقتصاد وأسلوب حياة ومواصلات وحكومة وبيئة وأجيال أذكياء ضمن 3 محاور رئيسية هي التواصل والتكامل والتعاون.

المخالفات