خالد الصاوي يحذر الفنانين من التعامل مع هذا الشخص

أخبار المشاهير

الجمعة 02 سبتمبر 2016 الساعة 07:25 PM (بتوقيت السعودية)
الصاوي
email

 نفى الفنان خالد الصاوي، عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، ما تم تداوله عن تعاقده على عمل درامي جديد في رمضان 2017.

وكتب “الصاوي”: “السلام على الأحبة، لمن يهمه الأمر: تعاقدي على مسلسل رمضان2017 مش صح، ومش هيكون مع أ.فلان، كفى! وأحذر زملائي منه، وإلى اللقاء بالنقابة والقضاء”.

الصاوي

وخاض “الصاوي”، موسم دراما رمضان 2016 بمسلسل “هي ودافنشي”، وشاركه البطولة الفنانة ليلى علوي، ومي سليم، وأحمد سعيد عبد الغني، ومحمد أحمد ماهر، ومن تأليف محمد الحناوي، وإخراج عبد العزيز حشاد.

وبدأ الفنان خالد الصاوي احتراف الفن عام 1988، حيث عمل كمساعد للإخراج السينمائي، ومخرجا تليفزيونيا ومسرحيا، إضافة إلى احترافه التمثيل وكتابة السيناريو، وعرض عليه فيلم “السفاح” عام ،2009 والذي شارك في كتابة السيناريو الخاص به مع عطية الدرديري، كما تدرب مع المخرج الفرنسي “جون ميشيل بروبير” والمخرج البولندى المعروف “د ك ميشيل كوكوزوفسكي”.

وكانت لـ”الصاوي” تجربة مع العالمية عام 1997، من خلال الفيلم التليفزيوني الأمريكي “Legend of the Last tomb”.

ومن أبرز أعماله السينمائية: “جمال عبد الناصر” و”الباشا تلميذ”، و”أبو علي”، و”ظرف طارق”، و”عمارة يعقوبيان”، و”كده رضا”، و”الجزيرة 1 و2″، و”كباريه”، و”الفرح”، و”الفيل الأزرق”.

وقدم الفنان خالد الصاوي، عدد من الأعمال التلفزيونية منها: “أم كلثوم”، و”رجل الأقدار”، و”ذنوب الأبرياء”، و”محمود المصري”، و”عيون ورماد”، و”قانون المراغي”، و”أهل كايرو”، و”خاتم سليمان”.

ونال “الصاوي” العديد من الجوائز الفنية أبرزها: “جائزة المجلس الأعلى للثقافة في التأليف المسرحي”، و”الجائزة الفضية للأفلام القصيرة من مهرجان الإذاعة والتليفزيون”، و”جائزة الأداء المتميز من المركز الكاثوليكي عام 2008″، وجائزة أحسن ممثل دور أول عن دوره في مسلسل “قانون المراغي”، من مهرجان الإذاعة والتليفزيون عام 2009، جائزة الإبداع عن دوره في فيلم “الفرح” من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2010.