توقفا عن تلك العادات بعد الزواج..تجنبوا هذه المنغصات

صوت الأسرة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 09:00 AM (بتوقيت السعودية)
الزواج
email

عندما يجتمع الزوجين في منزل واحد، يصبح على كل طرف منهما السعي إلى استمرار نجاح العلاقة التي تعد مسؤولية مشتركة، لذا هناك بعض العادات التي يجب أن تتبدل بعد الزواج ومنها:

–         الاهتمام الزائد بالمحيطين خارج المنزل من أصدقاء أو جيران أو زملاء، وشغل التفكير بالآخرين، وما يريحهم، وما يمكن أن يزعجهم، أكبر خطأ، فلابد أن تتحول اهتماماتك إلى داخل المنزل، وما يريحك أنت والطرف الآخر أولا دون التفكير في أي شخص آخر.

–         التأقلم حسب ظروف الأصدقاء ودعوتهم إلى أي وقت في المنزل دون مراعاة شعور الآخر،  بالفعل هذا المنزل حق لكما كشخصين، لكن يجب أن يبحث كل شخص على حق الآخر في الراحة الشخصية، قبل تنسيق موعد الأصدقاء الأولى معرفة ظروف شريك الحياة هل هو مستعد لذلك أم لا؟

–         التعامل كأنكما في فترة الخطوبة وكثرة الخلاف والعتاب من أكثر العادات المرهقة، والوصول لخطوة الزواج يعنى أنكم فهمتما بعضكما بما فيه الكفاية، وفهم كل طرف متطلبات ومقاصد الآخر فلا داع من اختلاق المشاكل.

–         مناقشة أموركم الخاصة وسط آخرين سواء أهل أو أصدقاء فما يحدث بينكم ملك لشخصين فلا يحق لطرف أن يستخدمه دون الرجوع للطرف الآخر، بالإضافة إلى أن تدخل الآخرين بينكم سيخلق الكثير من المشكلات.

–         التعامل بالإشارة مع الطرف الآخر عادة خاطئة، لأنه لا يوجد قاموس لفهم الإشارات بين الأزواج فالأفضل أن تعبر عن ما تريده وتجعل الحوار لغة دائمة بينكم.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا