بولت يتصدّر مشهد بطولة العالم لألعاب القوى على شبكات التواصل الاجتماعي

رياضة وموتور

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 11:28 AM (بتوقيت السعودية)
news_0464414001440537542.jpg
email

تصدّر النجم الجامايكي أوسين بولت المشهد في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً بالعاصمة الصينية بكين سواء على المضمار أو خارجه ، حيث كان صاحب النصيب الأكبر من التفاعل الجماهيري على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي.

فبالإضافة إلى أنّ حسابه بموقع “تويتر” يشمل 77ر3 مليون متابع ، سجل مشهد تتويج بولت بسباق 100 متر عدو أمس الأول الأحد على صفحة الاتحاد الدولي لألعاب القوى بموقع “فيس بوك” ثلاثة ملايين مشاهدة ، كما سجل أكثر من 40 ألف مشجع إعجابهم ونشر أكثر من ثمانية آلاف مرة.

ووصل عدد متابعي صفحة الاتحاد على الفيسبوك الآن إلى أكثر من 481 ألف ، حيث سجلت 13 ألف متابع جديد خلال الأسبوع الماضي ، حسب ما قالته اليوم الثلاثاء لاورا أركوليو مديرة العلاقات العامة لوسائل التواصل الاجتماعي بالاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وقالت أركوليو في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :”أمر رائع. إننا سعداء للغاية. توقعنا بعض الأرقام الجيدة على هامش بطولة العالم التي تعدّ بمثابة النافذة بالنسبة لنا، ولكنّنا لم نكن نتوقع مثل هذا العدد ” .

و يقدم الاتحاد الدولي تغطية لأحداث البطولة عبر موقعه على الإنترنت وحساباته بشبكات التواصل الاجتماعي في الصين مثل “سينا ويبو” و”وي تشات” ، حيث تحظر الصين عددا من مواقع التواصل الاجتماعي على أراضيها من بينها “فيس بوك” و”تويتر”.

كذلك يقدم الاتحاد تغطية حية لفعاليات البطولة في 109 دول ليس لديها حقوق بث تليفزيوني ، عبر موقع “يوتيوب”.