بعد 6 سنوات و 720 ألف محاولة.. مصور يلتقط صورة مدهشة ! شاهد

منوعات روتانا

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 06:35 PM (بتوقيت السعودية)
مصور
email

قضى مصور اسكوتلندي ست سنوات لالتقاط صورة أرادها لطائر الرفراف في محاولات مستمرة ومتكررة من دون يأس، ويعمل آلان مكفادين مصورا للحياة البرية، إذ ورث حب الطبيعة والحياة البرية عن جده الذي كان يأخذه دوماً لمشاهدة طائر الرفراف.

المصور آلان أكد أنه قام تقريبا بـ 720 ألف محاولة، وقضى حوالي 4200 ساعة وهو يحاول التقاط الصورة المناسبة لطائر الرفراف، وهو يغوص بشكل مستقيم في المياه بدون أن يثير دوائر الماء من حوله وفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقال المصور آلان إن “الصورة التي لطالما انتطرتها وكنت أسعى إليها هي لغطسة مستقيمة من دون أخطاء للطائر ومن دون أن يثير رذاذ الماء، كما لا يعتمد الأمر لالتقاطها على وجودي في المكان المناسب أو الحظ، إنما على أداء الطائر نفسه”.

وأضاف “في بعض الأحيان ألتقط 600 صورة في المرة الواحدة لكن لا تكون بالمعيار الذي وضعته، ولا أجد بينها اللقطة التي أبحث عنها، أما الآن فأنا أنظر إلى آلاف الصور التي التقطها وأدرك مدى الجهد الذي بذلته لالتقاط هذه الصورة المناسبة”.

ويعد طائر الرفراف من الطيور صغيرة الحجم، ذات ألوان زاهية في مجموعة الشقراقيات، ولها توزيع عالمي، مع معظم الأنواع الموجودة خارج الأمريكتين.

وهناك ما يقرب من 90 نوعًا من الرفراف، رؤوسها كبيرة طويلة وحادة، ومناقير مدببة، قصير الساقين، ولديها ذيول قصيرة.

1280x960