بايرن يتطلع لمواصلة الأرقام القياسية بالبوندسليجا.. ودورتموند يتحدى ماينز بملعبه

رياضة وموتور

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 03:44 PM (بتوقيت السعودية)
news_0254815001444940906.jpg
email

يستطيع بايرن ميونيخ مواصلة تحطيم الأرقام القياسية في الدوري المحليّ، وتمديد سجل انتصاراته المتتالية في بداية الموسم، من خلال فوز جديد على مضيفه فيردر بريمن المتأزم، عندما يلتقي الفريقان بعد غد (السبت) ضمن منافسات المرحلة التاسعة بالدوري الألمانيّ لكرة القدم (بوندسليجا)، فيما يفتتح بوروسيا فعاليات المرحلة غداً (الجمعة) في ضيافة ماينز، الفريق السابق لمديره الفنيّ توماس توشيل.

وحقق بايرن الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها منذ بداية رحلة الدفاع عن لقبه في البوندسليجا هذا الموسم، ويستطيع الفريق تمديد سجل الانتصارات المتتالية في البطولة من خلال الفوز المرجح له بعد غد على مضيفه فيردر بريمن المتأزم.

وتستأنف فعاليات البوندسليجا غداً، بعد انتهاء فترة التوقف بسبب المباريات الدولية، علماً بأنّ بايرن حقق فوزا رائعا 5/1 على منافسه العنيد دورتموند قبل فترة التوقف مباشرة، ليوسِّع الفارق مع دورتموند صاحب المركز الثاني في جدول البوندسليجا إلى سبع نقاط.

ويتطلع دورتموند إلى استعادة توازنه في البطولة من خلال الفوز غداً على مضيفه ماينز، في مواجهة خاصة بالنسبة للمدرب توشيل أمام فريقه السابق.

وعادل بايرن- بانتصاره على دورتموند- الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أيّ فريق في بداية أيّ موسم بالبوندسليجا، وهو الرقم القياسيّ الذي كان مسجلاً باسم بايرن نفسه في موسم 2012/2013 عندما حقق ثمانية انتصارات متتالية، وفاز في نهاية الموسم بلقب البطولة.

وقال مانويل نيوير، حارس مرمى بايرن، “نريد استئناف مسيرتنا من النقطة التي توقفنا عندها قبل فترة التوقف.. حققنا بعض النتائج الرائعة بملعب بريمن على مدار سنوات. نرغب في تمديد سجل انتصاراتنا المتتالية في بداية موسم البوندسليجا”.

ويبدو بايرن مرشحاً بقوة لتحقيق الفوز التاسع على التوالي، خاصة أنّ الفريق فاز 7/صفر و4/صفر في آخر مباراتين خاضهما على ملعب بريمن، كما حقق الفوز في آخر ثماني مباريات خاضها أمام نفس الفريق، ولم يخسر أمام بريمن منذ أكتوبر 2006.

وفي المقابل، خسر بريمن آخر أربع مباريات خاضها في البوندسليجا هذا الموسم، وتراجع للمركز الرابع عشر للبطولة.

ولا يبدو لدى بريمن خطر حقيقي يهدد به بايرن، حتى في حالة مشاركة البيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو الذي عاد لبريمن في بداية الموسم الحاليّ بعد انتهاء عقده مع بايرن.

ويفتقد بايرن في هذه المباراة جهود لاعبه ماريو جوتزه للإصابة لكنه يتمتع باستمرار المستوى الرائع لكل من المهاجمين توماس مولر والبولنديّ روبرت ليفاندوفسكي، إذ سجلا أربعة أهداف للمنتخبين الألمانيّ والبولنديّ في جولتي التصفيات الأخيرتين ليورو 2016 خلال الأيام الماضية.

ويتصدر ليفاندوفسكي قائمة هدافي البوندسليجا هذا الموسم برصيد 12 هدفاً حتى الآن، مقابل ثمانية أهداف لمولر، ليكون رصيد اللاعبين 20 هدفاً من بين 28 هدفاً سجلها بايرن في المباريات الثماني التي خاضها بالبوندسليجا هذا الموسم، كما يتألق في صفوف الفريق اللاعب البرازيليّ الدوليّ الموهوب دوجلاس كوستا، الذي صنع عشرة أهداف للفريق هذا الموسم.

ويعاني فيكتور سكريبنيك، المدير الفنيّ لبريمن، من الضغوط الواقعة عليه هذا الموسم، بعد أربع هزائم متتالية قبل فترة التوقف، لكن توماس إيخن، مدير الكرة بالنادي، قال، في تصريحات نشرتها مجلة “كيكر” الألمانية الرياضية اليوم (الخميس) “سكريبنيك سيظل مديراً فنياً للفريق، حتى إذا خسر 12 مباراة متتالية”.

ومن المؤكد أنّ إيخن لا ينظر إلى مباراة بايرن بطموحات وآمال كبيرة. وقال إيخن “علينا التعامل مع هذه المهمة بشكل واقعيّ. لا نتوقع حصد النقاط في هذه المباراة أمام بايرن.. لكننا نريد تحقيق الفوز إذا كانت الظروف مهيأة لهذا اليوم بالشكل المطلوب”.

ويحل دورتموند ضيفاً غداً على ماينز صاحب المركز الثامن، لتكون مواجهة خاصة بالنسبة لتوشيل، الذي تولى تدريب ماينز خمس سنوات قبل الاستقالة في نهاية موسم 2013/2014، وذلك قبل انتهاء عقده مع الفريق، ما أثار التوتر بينه وبين النادي.

ورغم هذا، قال كريستيان هايدل، مدير الكرة بالنادي، إلى “كيكر”: “هذا الملف أغلق”.

وبدأ نوشيل عمله بشكل رائع مع دورتموند وقدم بداية جيدة مع الفريق في الموسم الحاليّ بالبوندسليجا، بعدما قدم الفريق موسماً مهتزاً بقيادة مديره الفنيّ السابق يورجن كلوب، في الموسم الماضي، علماً بأنّ كلوب تولى قيادة دورتموند في 2008 بعد عمله مع ماينز أيضاً.

وكانت الهزيمة أمام بايرن 1/5 قبل فترة التوقف هي الهزيمة الأولى لدورتموند في البوندسليجا هذا الموسم.

وكانت آخر مباراة بين الفريقين على ملعب ماينز انتهت بفوز أصحاب الأرض 2/صفر بالموسم الماضي، فيما ثأر دورتموند وفاز 4/2 على ملعبه إياباً، علماً بأنّ دورتموند خسر ثلاث مرات فقط في 18 مباراة التقى فيها ماينز بالبوندسليجا على مدار تاريخ الفريقين.

ويتطلع شالكه إلى استعادة اتزانه في البوندسليجا بعد الهزيمة صفر/3 أمام ضيفه كولون، قبل فترة التوقف، حيث يستضيف الفريق هيرتا برلين بعد غد (السبت).

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي فولفسبورج مع هوفنهايم، وهامبورج مع باير ليفركوزن، وأوجسبورج مع دارمشتاد، وإنتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد غد (السبت) وكولون مع هانوفر وشتوتجارت مع إنجولشتات يوم الأحد المقبل.