بالفيديو والصور أجمل 10مساجد حول العالم

سياحة وسفر

الخميس 07 أبريل 2016 الساعة 06:00 PM (بتوقيت السعودية)
email

المسجد هو مكان مقدّس للمسلمين فهو مكان للعبادة، بالإضافة إلى أن بعض المساجد أمثلة رائعة على فن العمارة الاسلامي ، فهناك الكثير من المساجد الجميلة التي تأسست في كثير من البلدان التي تتميز بجمال خارجي وجمال داخلي في كل تفاصيلها ، وعرض موقع “إد جير ديلي” في قائمته عشرة من أجمل المساجد  حول العالم.

مسجد  الشيخ زايد بمدينة أبو ظبي في الامارات

مسجد الشيخ زايد

يسمى ايضا المسجد الكبير بني في عام 2007م، ويعد رابع أكبر مسجد في العالم من حيث المساحة الكلية بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء بمساحة تبلغ 412،22 متراً مربعاً بدون البحيرات العاكسة حوله ويتسع المسجد لأكثر من 7000 مصلّي، وبلغ إجمالي تكلفة المشروع حتى 2.167 مليار درهم أماراتي

مسجد السلطان أحمد بمدينة إسطنبول في تركيا

مسجد السلطان احمد

يسمى ايضاً المسجد الازرق بني في عام 1616م، بسبب البلاط الأزرق على الجدران . يقع المسجد جنوبي آيا صوفيا وله سور مرتفع يحيط به من ثلاث جهات، وفي السور خمسة أبواب، ثلاثة منها تؤدي إلى صحن المسجد واثنان إلى قاعة الصلاة.

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين بمدينة بيكان موارا في بروناي

مسجد السلطان عمر علي صفي الدين

يسمى ايضاً مسجد صيتيا بني في عام 1958م, يمتاز بقبته المصنوعة من الذهب الخالص وتبلغ قدرة المسجد الاستيعابية لما يصل إلى 700 مصلّي في وقت واحد، ومن بين التسهيلات المتاحة في المسجد قاعة متعددة الأغراض وغرف ومكاتب اجتماعات يقع المسجد على بعد 25 كيلومتر من مدينة بندر سري بكاوان عاصمة بروناي.

مسجد  تنكو زهرة بولاية ترينجانو في ماليزيا

مسجد تنكو زهرة في ولاية ترينجانو في ماليزيا 1(2)

يسمى ايضاً المسجد العائم بني في عام 1995م، يستوعب المسجد 2000 مصلّي في وقت واحد من أروع المباني في ماليزيا التي مزجت بين فن البناء الماليزي و المغربي وهو قطعة فنية ساطعة البياض قائمة على منصة عائمة في بحيرة في ولاية ترينجانو.

مسجد أورطاكوي بمدينة إسطنبول في تركيا

مسجد_اورتاكوي

يسمى ايضاً المسجد المجيدي بني في عام 1856م، يقع المسجد على شاطئ مضيق البسفور تم بناءه من قبل السلطان عبد المجيد وهو عبارة عن بنائين الجامع ومحفل السلطان وبنيت الجدران مقوسة للداخل لها دعامات وأنير الجامع بواسطة النوافذ العالية والعريضة وبه مئذنتين مربعتي الشكل على طرفي محفل السلطان وهما رفيعتين وجميلتين.

مسجد مضائق مالاكا بجزيرة ملقا في ماليزيا

مسجد اورتاكواي

بني في عام2006 م، تم إنشاءه في جزيرة مالاكا الاصطناعية و يتسع لحوالي 15 الف مصلّي و له مآذنه واحدة وقبة واحدة، يعتبر المسجد أحد اجمل المساجد الموجودة في العالم وخصوصاً وقت الغروب ، ويبدو المسجد عائماً اذا ارتفعت المياه .

مسجد الملك فيصل بمدينة إسلام أباد في الباكستان

مسجد الملك فيصل

يسمى ايضاً  مسجد شاه فيصل، بني في 1986، ما يميز المسجد هو افتقاره للقبة، التي تتميّز بها المساجد الإسلامية وجاء تصميمه على شكل الخيمة البدوية، تعرض الرسم التصميمي للعديد من الانتقادات التي ما لبثت ان تراجعت بسبب ضخامة وجمال البناء العمراني.

مسجد بوترا بمدينة بتراجايا  في ماليزيا

مسجد بوترا

بني في عام 1999، فوق الماء على ضفاف البحيرة الاصطناعية ليكون الأكبر في ماليزيا وبتصميم رائع من القبب ذات الألوان الرائعة والمزخرفة بالورود حيث يتميز بقبة زهرية اللون من الجرانيت ويتسع هذا المسجد إلى أكثر من 15 ألف مصلي ويتكون المسجد من ثلاث مناطق رئيسية منها الحرم الرئيسي والعامود والفناء ثم الغرف المخصّصة للتعليم والخدمات الأخرى وقد بنيت منارة المسجد بحيث تعكس العمارة الإسلامية الحديثة .

المسجد الأموي بمدينة دمشق في سوريا

المسجد الاموي

يسمى ايضاً الجامع الكبير، بني في عام 715م، أمر ببنائه الوليد بن عبد الملك ويعتبر واحداً من أكبر وأقدم المساجد في العالم ، يتميز بكونه أول مسجد ظهر فيه المحراب ، نتيجة طراز البناء الذي كان يشكّل كنيسة يوحنا المعمدان سابقاً.

مسجد العبودية بمدينة  كوالاكانجسار في ماليزيا

مسجد عبودية

بني في عام 1917، ويضم المسجد زخارف بسيطة من اللونيين الأبيض والأسود مع قبة ذهبية مصنوعة من الذهب الخالص والمآذن التي تخلق مشهد ساحر