بالفيديو.. لماذا لا يموت سكان هذه الجزيرة ؟ الأسباب مدهشة

منوعات روتانا

الأحد 09 أكتوبر 2016 الساعة 10:00 PM (بتوقيت السعودية)
الجزيرة
email

كشفت الدراسات الحديثة أن الأعمار يمكن أن تطول بالفعل بمساعدة بعض العوامل كتحديد السعرات الحرارية المتناولة، لأن رغبة الإنسان في قهر الموت والمحافظة على الشباب الأبدي هي الدافع الرئيسي وراء حلول لا تصدق.

ففي جزيرة أوكيناوا جنوب اليابان، فإن القاعدة السائدة هناك هي أن تجد أناسا تجاوزت أعمارهم المئة عام، وليس هذا كل شيء في هذه الجزيرة التي “ينسى سكانها الموت”، بل أيضا تقل إصابة سكانها بالأمراض،ويطلق اليابانيون على سكان جزيرة أوكيناوا “الأشخاص الذين لا يموتون”. فما هي أسرار هذه الجزيرة اليابانية؟​.

 الباحث الأميركي المختص في أبحاث الشيخوخة كريغ ويلكوكس، الذي قضى سنوات في محاولة فك أسرار طول أعمار سكان هذه الجزيرة، كشف بأن هؤلاء السكان يتناولون في المعدل ثلاث وجبات من السمك أسبوعيا ويكثرون من الحبوب الكاملة “كالصويا، الشعير والذرة” والخضروات وكثيرا من جبن التوفو الياباني، ويتناولون أعشاب البحر أكثر من أي شخص في العالم.

ويعتقد الكثير من العلماء أن نسبة 25 في المئة من معدل عمرك فقط تحددها العوامل الوراثية، بينما تتحكم طريقة ومكان عيشك في نسبة 75 في المئة المتبقية.

وتقول إحدى قاطنات الجزيرة، التي أكملت مئة عام، إن المرض لم يقعدها يوما، مؤكدة سلامة جسمها من أي أمراض وإلى جانب الحمية الصحية التي يتبعها سكان الجزيرة، فإن المعمرين فيها ينظمون مسابقات للجري والرقص، ويرفضون أن تكون السنوات القريبة من المئة قيدا يمنعهم من ممارسة أشياء يحبونها.