بالفيديو … سعودي يُحول بيته إلى مأوى .. تعرف على ساكنيه!

مجتمع وقضايا

الخميس 26 مايو 2016 الساعة 11:15 AM (بتوقيت السعودية)
email

قرر مواطن سعودي يدعى زاهد سماك، تحويل بيته في العاصمة الرياض إلى مأوى مؤقت لحيوانات الشوارع، وخصوصا القطط والكلاب والأرانب.

ويملك سماك الذي يعد من المهتمين بحقوق الحيوان في بيته حاليا نحو 90 من القطط والكلاب والأرانب، علماً بأنه بدأ في ذلك منذ العام 2000.

ويجوب سماك شوارع الرياض بحثاً عن حيوانات ضالة أو مريضة أو في حاجة لرعاية واهتمام، مؤكدا أنه منذ أن كان صغيرا كان يضع الطعام للقطط الصغيرة في الشارع.

ولم يكتف سماك بذلك، بل خصص نحو 75% دخله الشهري من عمله في مجال الإعلانات لشراء طعام ودواء وغيرهما من اللوازم الخاصة بتلك الحيوانات، علاوة على تخصيص غرفةً في منزله لعلاج الحيوانات المريضة أو الجريحة.

ويقول سماك في تصريحات صحافية أن ما يدفعه لذلك هو تدينه الذي يهديه لرعاية الحيوانات ويدفعه للرغبة في أن يخصص حياته للاهتمام بها، مناشدا الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والمدارس التركيز أكثر على رفاهية الحيوان من أجل زيادة الوعي والحد من استخدام القسوة مع الحيوانات.

يذكر أن السعودية كانت قد وقعت وصادقت على قانون لدول مجلس التعاون الخليجي خاص بالتعامل الإنساني مع الحيوانات، حيث يحمي هذا القانون الحيوانات من أصحابها ومربيها في حالة إساءتها معاملتها ويفرض عليهم غرامات كبيرة في حالة انتهاك بنوده.