بالصور : هاواي .. عروس الولايات الأمريكية

سياحة وسفر

الأحد 13 مارس 2016 الساعة 07:12 AM (بتوقيت السعودية)
email

هاواي هي ولاية أمريكية قائمة على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادئ وهي آخر ولاية انضمت إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وتبلغ مساحة هاواي حوالي 166.642 كيلومتراً مربعاً، ويصل تعداد سكانها إلى حوالي 1.211.537 نسمة، وتعتبر هنولولو عاصمة الولاية وأكبر مدنها.
وهاواي هي الولاية الأمريكية الوحيدة التي تقع بالكامل داخل المناطق الإستوائية، وواحدة من الولايتين الوحيدتين اللاتين تقعان خارج الإطار الجغرافي للولايات المتحدة إلى جانب ألاسكا.
وتعتبر هاواي عاصمة الأنواع الحيوانية والنباتية المهدّدة بالإنقراض في العالم ، ويساهم إنتاج القهوة في الولاية في الإنتاج الصناعي بشكل عام في اأمريكا.
وتعتبر ولاية هاواي الأجمل والأكثر جذباً للسيّاح حيث تشتهر بشواطئها الخلّابة على المحيط الهادئ والمناخ الرائع.
وتعتبر شواطئ هاواي من أجمل الشواطئ السكنية في العالم جنباً إلى جنب مع جزر المالديف وسريلانكا وجزر الكناري وماليزيا، حيث تعتبر السياحة مصدر دخل هام للعديد من سكان الولاية إلى جانب الصيد.
كما تشتهر هاواي بالرياضات المائية كالغوص وركوب الأمواج والتجديف والعديد من الرحلات المائية بسبب انتشار الجزر فيها بشكل كبير كما تعتبر لعبة الجولف صاحبة شعبية خاصة ويمارسها عدد كبير من السكان.
وتنتشر الحدائق الوطنية في جميع أنحاء الولاية ويوجد بها العديد من الأودية الضيقة، والجبال الشاهقة التي تجعلك تشعر وكأنك في عالم من الخيال.