بالصور.. طفل يعيش بـ 31 إصبعا.. والأطباء يجدون الحل !!

منوعات روتانا

السبت 24 سبتمبر 2016 الساعة 05:04 PM (بتوقيت السعودية)
image
email

في حادثة نادرة، يعيش طفل صيني يبلغ عمره الآن نصف عام بـ 31 اصبعا في اليدين والقدمين، حيث سيخضع لسلسلة من العمليات الجراحية المجانية لكي يحصل على الوضع الطبيعي ويكون بـ 20 إصبعا مثل كل الناس وفقا لأطباء.

وقال والدا الطفل أن إبنهما لديه 16 إصبعا في اليدين و15 إصبعا بالقدمين، وبيّنا أنهما ترددا في علاجه لأن المبلغ المادي مكلف، ولكن موافقة مستشفى صيني بمدينة نيتغبو على إجراء الجراحة والتنازل عن رسوم العناية حتى بلوغ الطفل سن الـ 16 جعلهم يغيرون رأيهم.

وقد ولد الطفل الذي يدعى هونغ هونغ في حالة خلقية نادرة تحدث للبشر والكلاب والقطط.

ويقول الأطباء إن الطفل سوف يتطلب سلسلة من العمليات التعاقبية على مدى السنوات القادمة لإزالة الأقدام الزائدة وتصحيح المشاكل الناتجة عنها.

ووفقا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن الأطباء شخّصوا إصابة الطفل بحالة نادرة تسبب زيادة في عدد الأصابع، وتظهر مرة في كل 1000 حالة، لكن وجود هذا العدد الكبير من الأصابع الزائدة أمر نادر الحدوث.

وكشفت التقارير أيضا أن والدة الطفل تعاني من نفس الحالة، وتملك بعض الأصابع الزائدة في كل من يديها وقدميها، وكانت تشعر بالقلق من أن تورث هذه الحالة لأحد أطفالها، وهذا ما دفعها إلى إجراء العديد من الفحوصات في مستشفى شنتشن جنوب الصين.