بالصور.. “روتانا” تقتحم كواليس مسلسل “مذنبون أبرياء”

منوعات روتانا

السبت 14 نوفمبر 2015 الساعة 04:33 PM (بتوقيت السعودية)
7

معرض الصور :

email

يواصل المخرج أحمد السويداني في دمشق تصوير مسلسل “مذنبون أبرياء” الذي يوصف بأنّه أكثر المسلسلات العربية قرباً من الافتراضي المأخوذ من الواقع.
ونفياً لتقارير ذكرت أنّ المسلسل من النوع المتصل المنفصل، قال الكاتب باسل خليل مؤلّف العمل: “إنّ المسلسل متواصل ومن النوع المتصل المتصل”، مشدّداً على أنّ الشخصيات فيه رئيسية وتدوم حتى نهاية العمل.
تدور أحداث المسلسل حول عمل المافيات وعالم الجاسوسية، لكنه يدخل إلى الافتراضي من خلال تشكيله هيئة مافيا سورية تشبه اللوبي يتم زرع عناصر من خلالها في بلدان الغرب لقراءة حالة افتراضية فيها تجريب أن نتآمر نحن العرب ولو لمرة واحدة على الأجنبي.
كما يدخل المسلسل عالم المخدرات والإتجار بها والقيام بمشاريع وهمية يكون نشاط المخدرات هو الهدف المختفي وراءها، في صلب الحدث، وتنشط في التفاصيل عناصر مندسة في أروقة إدارة هيئة المخدرات في سورية هدفها تخريب العمل على مكافحة هذه الآفة.
من جهته، يقول النجم بسام كوسا الذي يتصدّر قائمة الأسماء المشاركة في العمل، إذ يؤدي دوراً محورياً يكون فيه رئيساً لهيئة افتراضية وغير موجودة في العالم العربي تسمى “هيئة الكبارية”: تنشط “هيئة الكبارية” وتجهّز عمليات كثيرة للتأثير خارجياً، ونجرب في هذا المسلسل أن نكون نحن من يحيك مؤامرة على الآخر بعد أن اعتدنا على أن نكون نحن الضحية على الدوام.
كما ترى النجمة جيني إسبر التي تلعب دور جاسوسة من خلال مهمة طبيبة نفسية في فرع مكافحة المخدرات: “طالما لم نستطع فعل شيء ضد الخارج في الحقيقة، فلنجرب ذلك في الخيال، والدراما تحتمل خيالاً خصباً كهذا”.
أما النجم محمد حداقي فينتقل من موظف عند رجل أعمال يتم قتل ولده بالإدمان من خلال شبكة لرفض الأب التعامل معهم، إلى مهمة الانتقام لمعلمه، ويخوض معارك كثيرة في سبيل تحقيق ذلك.
ويؤكد حداقي أنّ المسلسل ديناميكي متحرّك وفيه جديد في كل حلقة، وكذلك فيه نشاط للخيال وهو المهم بل الأهم في الدراما في هذا العصر.
كما يرى خالد القيش الذي يجسّد شخصية الضابط العقيد، أنّ المسلسل متعدّد الأفكار ويطرح بجرأة ما لم يطرح سابقاً، ممتدحاً مسحة الخيال فيه، وهو الذي يتورّط مع الجاسوسة “جيني إسبر”، ويكتشف أنّه ورغم عمله في مكافحة المخدرات، إلّا أنّ زوجته أدمنت على التعاطي فينفصل عنها قبل وفاتها، ويمضي مع الجاسوسة، قبل أن يكتشف أنّه في عالم آخر غير عالمه الوظيفي الأساسي.
يشارك في المسلسل أيضاً نخبة من نجوم الدراما السورية منهم ميسون أبو أسعد وكندا حنا ورامز أسود ومضر جبر ويامن سليمان.