بالصور : إبداعات الصاعدين في أسبوع الموضة الأوكراني

جمال وموضة

الإثنين 28 مارس 2016 الساعة 05:49 AM (بتوقيت السعودية)
أسبوع الموضة الأوكراني

معرض الصور :

email

شهد أسبوع الموضة الأوكراني الذي أقيم في العاصمة كييف خروج مجموعة رائعة من الأزياء المستوحاة من تصميمات Street Style، التي استلهمت من موضة التسعينيات؛ حيث استقبلها الجميع بحماسة في عالم الموضة لهذا العام.
كما اتضح التأثير البالغ بثقافة البوب الأمريكية وفترة ما بعد الاتحاد السوفيتي؛ مما أتاح لعدد من المصمّمين الجدد الفرصة للنجاح وأبرزهم:
1- فرولوف
تم تأسيس هذه الدار في 2011 من قبل إيفان فرولوف الذي قدّم أول مجموعة له في أسبوع الموضة الأوكراني عام 2014 حيث عرض هذا العام مجموعته من التصاميم المزيّنة بالدانتيل والتي تمتاز بتفصيلاتها الدقيقة والمميزة؛ كما يعدّ فرولوف أحد المصمّمين الواعدين في أوكرانيا وممن يستحقون أن تتابع أعملهم المقبلة.
2- Jean Gritsfeldt
تأسست منذ 2013 وبرزت في تصاميمها الإبداعية الجريئة التي تمزج بين الفن والموضة سواء في سترات ringmaster المنمّقة أو مكياج العارضات الغريب الذي يبرز جانب المرح الأوكراني.
3- Poustovit
بدأ منذ 1998 من قبل المصمّمة “Lilia Poustivit” التي وضعت لمسة جديدة من وحي التسعينيات ورموز الحرية في أوكرانيا، التي فاجأتنا هذا الموسم بالعديد من التصاميم الرائعة للفساتين الحريرية والمعاطف العسكرية وأحذية رعاة البقر.
4- Yana Chervinska
بدأت “Yana” في إعادة صياغة الأزياء السوفيتية منذ عام 2012 من خلال المزج بين الصوف والنسيج والمخمل؛ لتمنحنا عدداً من التصاميم التي تتحوّل إلى إبداعات ملونة تضفي لمسة من الأناقة والأنوثة على كل فتاة.

    إقرأ المقال التالي: »