الهلال يواجه التحديات والنصر في رحلة البحث عن الذات بالدوري السعودي

رياضة وموتور

الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 الساعة 08:36 AM (بتوقيت السعودية)
05036133
email

سيضع فريق الهلال صدارته للدوري السعودي الممتاز لكرة القدم على المحك عندما يحل ضيفاً على الشباب في قمة مباريات الجولة التاسعة من المسابقة يوم الجمعة المقبل.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 18 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الأهلي صاحب المركز الثاني وبفارق ثلاث نقاط عن منافسه الشباب صاحب المركز الثالث.

وسيدخل الهلال هذه المباراة وأمامه تحديات كبيرة يتعين عليه تخطيها للحفاظ على صدارة الدوري .. ولعل أكبر هذه التحديات هو الفوز على الشباب للإطاحة بأحد الفرق التي تنافسه على اللقب هذا الموسم أما في حالة الخسارة فسيقترب فريق الشباب من صدارة الدوري حيث سيتساوى في عدد النقاط مع الهلال.

أما التحدي الثاني فهو كيفية تعامل اللاعبين مع الضغط النفسي والعصبي الذي سيلحق باللاعبين في حال فوز الأهلي على ضيفه الفيصلي في المباراة التي ستقام يوم الخميس المقبل.. ففوز الأهلي قد يضعه على قمة جدول الترتيب وهو ما قد يتسبب في فقدان لاعبي الهلال لتركيزهم في مباراتهم خاصة وأنهم سيشعرون أن تصدرهم للدوري أصبح على المحك.

أما التحدي الثالث الذي سيكون على لاعبي الهلال مواجهته هو الضغط الجماهيري خاصة وأن الفريق حقق فوزاً كبيراً في الجولة الماضية عندما اكتسح ضيفه الخليج بسبعة أهداف نظيفة.

ورغم أن الهلال هو أكثر الأندية تسجيلاً للأهداف بتسجليه 19 هدفاً في ثمانية مباريات لكنه سيواجه تحدياً جديداً في إحراز الأهداف في هذه المباراة خاصة وأن الشباب، برفقة فريق الأهلي، هو أقوى خط دفاع حيث لم تستقبل شباكه سوى ثلاثة أهداف فقط.

لذلك حرص اليوناني جيورجيوس دونيس المدير الفني للهلال على تهيئة لاعبيه لهذه المواقف وأكد لهم على أهمية مباراة الشباب وضرورة الفوز بها وعدم التفكير بأي شيء قبل أو أثناء المباراة.

في المقابل لا يفكر فريق الشباب سوى في شيء واحد وهو كيفية تحقيق الفوز على الهلال للاقتراب أكثر من صدارة الدوري لذلك أعد ألفارو جوتيريز لاعبيه جيداً وهيأهم لهذه المباراة ليكونوا مستعدين لتحقيق الفوز بها.

وفي ذات اليوم أيضاً يلتقي الاتحاد مع مضيفه الخليج في لقاء الجريحين حيث خسر الاتحاد من الأهلي 3 / صفر في الجولة الماضية بينما خسر الخليج من الهلال 7 / صفر.

وسيكون فريق الأهلي على موعد مع صدارة الدوري السعودي لمدة 24 ساعة على أقل تقدير إذا تمكن من الفوز على ضيفه الفيصلي في المباراة التي ستجمعهما الخميس في ذات الجولة.

ويمني لاعبو الأهلي أنفسهم بأن يتمكن فريق الشباب من إيقاف سلسلة انتصارات الهلال بالتغلب عليه او بالتعادل معه ليتمكن الأهلي من فرض سيطرته على ترتيب الدوري.

لذلك طالب كريستيان جروس المدير الفني للأهلي لاعبيه بضرورة وضع الفوز على الفيصلي نصب أعينهم والانتظار لما ستسفر عنه مباراة الهلال مع الشباب.

في نفس اليوم سيلعب فريق النصر، حامل اللقب، مباراة الفرصة الأخيرة عندما يستضيف نظيره الفتح.

وتعد هذه المباراة بمثابة الفرصة الأخيرة لاستعادة توازنه في محاولة لتجديد آماله بالمنافسة على لقب الدوري الذي حققه في الموسمين الماضيين.

وتذبذب مستوى فريق النصر منذ بداية الموسم الحالي مما دفعه للاستغناء عن مدربه الأورجوياني خورخي دا سيلفا والتعاقد مع الإيطالي فابيو كانافارو في محاولة لإعادة الفريق لسكة الانتصارات.

ولم يتمكن النصر من تحقيق الفوز سوى في مباراتين فقط وتعادل في أربعة وخسر في واحدة ليصبح رصيده عشر نقاط في المركز الثامن.

في المقابل يريد الفتح استغلال تذبذب مستوى النصر وتحقيق الفوز عليه للتقدم في جدول الترتيب حيث يحتل الفتح حالياً المركز السابع بفارق الأهداف عن النصر.

وفي نفس اليوم أيضاً يلعب نجران، صاحب المركز الثاني عشر، مع ضيفه القادسية، صاحب المركز العاشر، في مباراة يسعى الفريقان للفوز بها للدخول اكثر في المنطقة الدافئة والابتعاد عن المراكز المهددة بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غداً الأربعاء عندما يستضيف هجر نظيره التعاون ويلعب الرائد مع ضيفه الوحدة.