“الغذاء والدواء” تُعلن ضبط 330 مخالفة خلال 12 يوماً

مجتمع وقضايا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 12:14 PM (بتوقيت السعودية)
news_0453548001441639387.jpg
email

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن مفتشيها المكلفين بالعمل في موسم الحج بالمدينة المنورة ضبطوا 330 مخالفة صحية وفنية في مطابخ إعاشة ومطاعم ومحال وجبات سريعة ومراكز تموين ومستودعات غذائية خلال 12 يوماً.

وقالت الهيئة إن مفتشيها تفقدوا 471 منشأة غذائية وضبطوا 330 مخالفة غذائية في لحوم ودواجن ومنتجات ألبان وسلطات وخضروات وفواكه،

كما ضبط مفتشو الهيئة أثناء التفتيش على المنشآت الغذائية التي تقدم وجبات للحجاج بحي حرة بالمدينة المنورة، أكثر من 3200 كيلو غرام من اللحوم والأسماك مجهولة المصدر، ومواد غذائية مختلفة (مخبوزات متنوعة) مخزنة في ظروف سيئة ما أدى إلى تواجد حشرات عليها، وحجزوا عصائر طازجة لا يوجد عليها تواريخ إنتاج وانتهاء.

ولفتت الهيئة إلى أن الفرق زوّدت أمانة منطقة المدينة المنورة بجميع المخالفات الصحية والفنية لتتولى تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية عليها، مبيّنة أنه تم التنسيق مع أمانة منطقة المدينة المنورة لاستكمال الإجراءات النظامية وإتلاف هذه الكميات وتطبيق النظام بحق المخالفين.

وأكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء أن هذه الجهود التي تبذلها لتفقد مطابخ الإعاشة والمطاعم ومراكز التسوق الغذائي ومستودعات الأغذية بالمدينة المنورة و مكة المكرمة تأتي بهدف التأكد من سلامة الغذاء الذي يقدم لحجاج بيت الله الحرام، وذلك انطلاقاً من المهام الموكلة للهيئة من قبل لجنة الحج العليا.