التعادل يخيم على مباراة بوروسيا دورتموند مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

رياضة وموتور

الثلاثاء 27 سبتمبر 2016 الساعة 10:12 PM (بتوقيت السعودية)
ريال مدريد و دورتموند
email

خيم التعادل 2 / 2 على المباراة التي جمعت بوروسيا دورتموند الألماني بضيفه ريال مدريد الأسباني خلال المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء ضمن منافسات المرحلة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز سبورتينج لشبونة البرتغالي على ليجيا وارسو البولندي 2 / صفر.

وتقدم كريستيانو رونالدو للريال في الدقيقة 17 وتعادل بيير-إيميريك أوباميانج لدورتموند في الدقيقة، 43 وأضاف رافاييل فاران الهدف الثاني للريال في الدقيقة 68 قبل أن يتعادل أندريه شورليه لدورتموند في الدقيقة .87

ورفع دورتموند رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب بفارق الأهداف أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وفي المباراة الثانية، فاز سبورتينج لشبونة على ضيفه ليجيا وارسو 2 / صفر.

وسجل هدفي سبورتينج لشبونة براين رويز وباس دوست في الدقيقتين 28 و.37

وحصد سبورتينج لشبونة أول ثلاث نقاط له ليحتل المركز الثالث فيما يظل ليجيا وارسوا بلا نقاط في المركز الرابع الأخير.

وعلى ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل فريق دورتموند ، جاء الشوط الاول سريعا من الطرفين، ولم تكن هناك فرصة لجس النبض ، حيث كشر ريال مدريد عن أنيابه الهجويمة في الدقيقة الثانية، عندما سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة أنقذها رومان بوركي حارس دورتموند لتتهيأ أمام خاميس رودريجيز في الناحية اليسرى ومررها بعرض الملعب داخل منطقة الجزاء وجهها كريم بنزيمة بصدره لكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقتين رد دورتموند على تلك الهجمة عندما سدد جونزالو كاسترو كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء أبعدها كيلور نافاس بصعوبة.

سيطر دورتموند على مجريات اللعب وحاصر ريال مدريد في وسط ملعبه، وشن هجمات متتالية على مرمى الريال، الذي تراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي دورتموند وحاولوا شن هجمات مرتدة.

وفي الدقيقة 11 سدد بيير-إيميريك أوباميانج كرة قوية من خارج منطقة الجزاء كان لها كيلور نافاس بالمرصاد.

وفي الدقيقة 13 شق عثمان ديمبلي طريقه حتى وصل على حدود منطقة جزاء الريال وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد كريم بنزيمة أن يفتتح التسجيل للريال في الدقيقة 14 من هجمة مرتدة عندما مرر له رونالدو كرة بينية جعلته ينفرد بالحارس رومان بوركي، لكنه سقط بطريقة غريبة دون أن يلمسه أحد لتصل الكرة سهلة لبوركي.

ورغم سيطرة دورتموند على مجريات اللعب إلا أن ريال مدريد تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 17 عندما مرر خاميس كرة بينية لبيل لعبها بكعبه لتتهيأ أمام رونالدو داخل منطقة الست ياردات ليسدد كرة قوية سكنت مرمى بوركي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل لدورتموند عندما مرر أوباميانج الكرة لعثمان ديمبلي في الناحية اليسرى ليراوغ مدافعي الريال قبل أن يسدد كرة قوية اطدمت بقدم أحد مدافعي الريال وخرجت لضربة ركنية لم تستغل.

واستمرت محاولات دورتموند الهجومية ففي الدقيقة 33 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء ريال مدريد ارتقى إليها سوكراتيس باباستات وقابلها بضربة رأس أبعدها كيلور نافاس بقبضته.

وشهدت الدقيقة 43 تعادل دورتموند عندما سدد رافاييل جوريرو الكرة من ضربة حرة مباشرة أبعدها نافاس بقبضته لتصطدم بصدر رافاييل فاران وتتجه للمرمى قبل أن يضعها أوباميانج إلى داخل المرمى.

كثف ريال مدريد هجماته لإحراز هدف ثان، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع مرر كريم بنزيمة كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها رونالدو بضربة رأس إلى داخل المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل رونالدو ليطلق بعدها صافرة نهاية الشوط الاول فارضا التعادل 1 / 1 بين الفريقين.

وبدأ الشوط الثاني بشكل بطئ نسبيا من الفريقين حتى جاءت الدقيقة 50 والتي شهدت هجمة خطيرة لدورتموند عندما استلم ديمبلي الكرة في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الريال وسدد كرة قوية علت العارضة.

بعدها بدقيقة استلم أوباميانج الكرة داخل منطقة جزاء الريال وسدد كرة ماكرة كان لها نافاس بالمرصاد.

وفي الدقيقة 58 أجرى دورتموند أولى تبديلاته بإشراك أندريه شورليه بدلا من ماريو جويتزة لزيادة الفاعلية الهجومية واستغلال سرعات اللاعب البديل لفك شفرات دفاع الريال.

ومن هجمة مرتدة للريال في الدقيقة 62 استلم جاريث بيل الكرة في الناحية اليمتنى وانطلق بها حتى وصل على حدود منطقة جزاء دورتموند ومرر كرة عرضية سددها كريم بنزيمة ضعيفة لتصل سهلة لرومان بوركي.

نشط الريال وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى دورتموند، وكاد بيل أن يسجل الهدف الثاني للريال في الدقيقة 66 عندما لعبت ضربة ركنية داخل منطقة جزاء دورتموند ارتقى إليها بيل وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 68 مرر رونالدو كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها بنزيمة بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لبوركي وتهيأت أمام رافاييل فاران الذي وضعها داخل الشباك.

بعد الهدف مباشرة أجرى ريال مدريد أولى تبديلاته بإشراك ماتيو كوفاسيتش بدلا من خاميس رودريجيز.

وكاد رافاييل جاريرو أن يتعادل بعدها بدقيقتين عندما تهيأت أمامه الكرة على حدود منطقة جزاء الريال وسدد كرة قوية حولها نافاس لضربة ركنية لم تستغل.

وأجرى بعدها دورتموند تبديله الثاني بإشراك كريستيان بوليسيتش بدلا من عثمان ديمبلي.

وأنقذ نافاس ريال مدريد من هدف في الدقيقة 75 عندما مرر رافاييل جوريرو كرة بينية لشورليه الذي تسرع وسدد الكرة من على حدود منطقة الجزاء ليحولها نافاس بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وأجرى دورتموند تبديله الثالث بإشراك إيمري مور بدلا من رافاييل جوريرو.

وانطلق رونالدو بالكرة في الدقيقة 79 من الناحية اليسرى وراوغ مدافعي دورتموند قبل أن يسدد كرة قوية حولها بوركي لضربة ركنية لم تستغل.

وأهدر رونالدو فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 82 عندما مرر بيل الكرة لرونالدو على حدود منطقة جزاء، لكن رونالدو اطاح بها فوق العارضة.

وأنقذ نافاس فريق ريال مدريد من هدف مؤكد في الدقيقة 83 عندما انطلق كريستيان بوليسيتش بالكرة من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة نافاس وسدد كرة قوية أنقذها نافاس قبل أن يبعدها فاران لضربة ركنية لم تستغل.

بعدها بدقيقة سدد إيمري مور كرة أرضية قوية من خارج منقطة الجزاء كان لها نافاس بالمرصاد.

واستمرت محاولات دورتموند بحثا عن إحراز هدف التعادل الذي جاء في الدقيقة 87 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى أبعدها دانيال كارفخال بصدره لتتهيأ أمام شورليه داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف أجرى الريال تبديله الثاني بإشراك ألفارو موراتا بدلا من كريم بنزيمة. واستكمرت محاولات الفريقين الهجومية، بحثا عن احراز هدف الفوز لكن الدقائق مرت دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 2 / 2 بين الفريقين.

المصدر: د ب أ

    إقرأ المقال التالي: »