اصنعي زبيب رمضان في منزلك بخطوات بسيطة

صحة

السبت 11 يونيو 2016 الساعة 12:00 AM (بتوقيت السعودية)
1f50893f80d6830d62765ffad7721742
email

يعتبر الزبيب من الوجبات الخفيفة اللذيذة، هذا فضلاً عن إمكانية إضافته للعديد من الوصفات، الأمر الذي يجعله ملكاً متوجاً على مائدة رمضان. لكن غلو الأسعار، قد يجعلك تترددين قليلاً في الحصول عليه. مع ذلك، لا يزال في استطاعتك إعداد الزبيب في المنزل بخطوات بسيطة للغاية :

1-    احرصي على اختيار ثمار العنب الأخضر أو الأحمر الطازجة. تحققي جيداً من كونها طازجة، وناضجة وليست طرية أو تالفة.

2-    قومي بإزالة السيقان الطويلة، واغسلي حبات العنب جيداً. اغسلي العنب بغمره في إناء من الماء، ثم اغلي كمية من الماء المضاف إليه ملعقة عصير ليمون وضعي فيها العنب لدقيقة واحدة ثم اخرجيه وصفيه.

3-    ضعي ثمار العنب على صينية من الخشب، الخوص، الخيزران أو البلاستيك.

4-    ضعي صينية العنب في مكان جاف ومشمس (هذه الخطوة تتطلب طقساً دافئاً وجافاً). إذا كان الطقس ليلاً يمتليء بالندى، ادخلي الصينية في الداخل أثناء الليل.

5-    اتركي الصينية في الشمس لمدة يومين لثلاثة أيام، أو حتى يصبح العنف جافاً. تأكدي من تقليب الفاكهة، لضمان تعرض جميع حبات العنب إلى الشمس.

6-    قومي بإزالة حبات العنب المجففة من السيقان المتبقية واحفظيها في وعاء جاف ومحكم وضعيه في مكان بارد.

نصائح سريعة

–         إذا أصيبت بعض حبات العنب بالتلف أو التعفن، قومي بإزالتها مباشرة من الصينية. تذكري أن العنب المجفف سوف يذبل ويصبح أصغر حجماً، لكنه لن يتعفن أو يتلف.

–         لحماية العنب المجفف من الحشرات مثل الذباب، احرصي على تغطيته بالقماش القطني الخفيف الخاص بلف الجبن أو الشاش إذا لزم الأمر.

المصدر: رانا عمر

    إقرأ المقال التالي: »