إشارات تكشف غيرتك على زوجتك.. انتبه الإشارة حمراء

صوت الأسرة

السبت 08 أكتوبر 2016 الساعة 04:30 PM (بتوقيت السعودية)
Screenshot_2016-10-01-02-41-09-1
email

ينكر الرجال أحيانا شعورهم بالغيرة على زوجاتهم، ظنا منهم أن إظهار تلك المشاعر يقلل من قيمتها، ويحاولون إخفاء إشارات الغيرة بكل الطرق.

وهناك عدة إشارات تدل على غيرة الرجال على زوجاتهم ومنها:

الترقب
دائما ما يترقب الرجل الغيور تصرفات زوجته وردود أفعالها، فهو يحاول التعليق على هذه التصرفات التي تثير غيرته ويبحث وراء ما تقدمه للآخرين سواء من كلمات ثناء أو إطراء، ويحاول جاهدا أن يبعدها عن التصرفات التي تثير غيرته دون تصريح.

العصبية

الرجل الغيور سهل إثارة عصبيته وخاصة إذا كان هناك موقف أثار غيرته ولا يعرف كيف يعبر عن ذلك، فستلاحظين هذا بتكرار المواقف، ووقتها حاولي الابتعاد عن إثارته طالما انتبهي إلى ما يضايقه أو يشعل غيرته.

التجاهل
الكثير من التجاهل لبعض الأفعال أو الكلمات من زوجته ليظهر مدى اللامبالاة التي تتستر على غيره لا نهائية، وتظهر اللامبالاة في عدم التعليق على مظهرها الذي علق عليه الجميع، أو تجاهل حديثك عن شخصيه معينه سواء زميل عمل أو أي شخص.

التحديق
الرجل المحب غالبا يحدق النظر كثيرا بامرأته ليراها ويرى تصرفاتها وانطباعاتها أيضا، فالتحديق له وظيفتين بالنسبة للمحب الغيور فهو دائم النظر إلى زوجته حتى لا يمر أي تعبير على وجهها ولو بسيط دون أن يراه، ويحلله من وجهة نظرة.

التسخيف
يحاول الرجل الغيور الاستخفاف بأحاديثك مع بعض زملاءك أو الرجال الذين يشعر بالغيرة منها، ويحللها بتحليل عكس ما تقولينه، ليثبت لك أن أحدا ليس جدير باهتمامك ولو بمجرد الكلمات سواه.

التحقيق
تجدين الرجل الغيور دائم السؤال والتحقيق حول ما ستفعلينه وهو غير موجود، ومع من، ولأي وقت؟

الملاحقة
عندما تجدين أن زوجك دائم الملاحقة لك ولأماكن تواجدك، ولا يحب أن يتركك بمفردك سواء بالمنزل أو خارجه اعلمي انه رجل غيور، فلا يحب أن تتعاملي مع آخرين دون تواجده.

المصدر: ماهيتاب رضوان - روتانا