أفكار مميّزة لشرفات أنيقة

أسلوب حياة

السبت 21 نوفمبر 2015 الساعة 11:09 PM (بتوقيت السعودية)
maxresdefault (44)

معرض الصور :

email

تطوّرت أشكال شرفات المنازل مع مرور الزمن وأصبحت مكاناً مثالياً للراحة، فالشرفة المنزلية يجب أنْ تتسم بالراحة وتضفي جمالية خاصة على المنزل، عكس ما كان ينظر لها في الماضي.
وبات خبراء الديكور حول العالم يعطونها أهمية كبيرة، لدورها المهم في تزيين الديكور العام للمنزل، كما أنّها أحياناً تكون واجهته من الخارج.
ويلجأ الكثير من الناس لتزيين شرفاتهم لجعلها أكثر حيوية، ومن بين أبرز الأفكار البسيطة التي يمكن أنْ يتبنّاها المرء لديكور الشرفات:
1- الأعمدة
بالنسبة إلى الشرفات الصخرية، فهي الأكثر رواجاً اليوم، بحيث يعمد البعض إلى بنائها من صخور مميّزة، عليها ما يكفي من النقشات والطبعات اللافتة للنظر، ويذهب بعضهم أبعد من ذلك من خلال التوصية على أعمدة منحوتة لشرفاتهم.
2- استخدام طاولات وكراسي
إضافة طاولات خشبية أو من الخوص مع مقاعد مريحة توحي بأنّ الشرفة مكان للراحة، أو حتى يمكن وضع مكتبة خاصة على الشرفة متى كانت محمية من العوامل المناخية بعوازل قوية.
3- الزهور والنباتات
الزهور والنباتات لها دائماً بريق خاص في أي مكان، لما تضفيه من أناقة للديكور العام، علماً بأنّ الزهور يمكن الاستعاضة عنها بنباتات خضراء تمتص المياه ولا تكون ثقيلة على الشرفة.
4- المنحوتات
قد يذهب البعض إلى وضع بعض المنحوتات الرائعة على الشرفة، وهنا يصبح الخيار متاحاً، خصوصاً عندما تكون الشرفة كبيرة ومقفلة بحيث لا تتأثر هذه المنحوتات بالأمطار ولا بأشعة الشمس الحارقة.