أجمل 10 مدن سياحيّة في بلاد السامبا

TOP 10

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 01:52 PM (بتوقيت السعودية)
news_0360514001443814390.jpg
email

تعدّ البرازيل أكبر دول أمريكا الجنوبية، حيث تحتل وحدها نحو نصف مساحة القارة، وهي أكثر الدول بأمريكا الجنوبية ازدحاماً بالسكان، وتشتهر بالعديد من المسميات، منها بلاد السامبا وذلك لشهرتها برقصة السامبا، كما تُعرف أيضاً ببلاد البن البرازيلي، ولا ننسى أيضاً شهرتها في مجال رياضة كرة القدم، وإنجابها للعديد من نجوم وأبطال هذه اللعبة الساحرة التي يعشقها الشعب البرازيلي.

نستعرض معكم أجمل المدن السياحية البرازيلية..

1- ريو دي جانيرو:

من أجمل مدن العالم، وتبلغ مساحتها نحو 1260 كيلو متراً مربعاً.. وتعتبر المدينة عاصمة ولاية ريو دي جانيرو، التي تحمل نفس الاسم، وكانت المدينة العاصمة السابقة للبرازيل قبل مدينة برازيليا العاصمة الحالية للبلاد.. وتحتوي ولاية ريو دي جانيرو على أهم المعالم السياحية في البرازيل بسبب شواطئها الخلّابة، وعلى رأسها شاطئ كوباكوبانا، وشواطئ ليبلون، وشاطئ ايبانيما، ومن أشهر المناطق السياحية في ريو دي جانيرو.. ويعتبر حي بوتافوجو واحداً من أشهر الأحياء في الولاية، ويشتهر بالأسواق التجارية التي تصنّف ضمن أفضل الأسواق العالمية، كما تشتهر بالكرنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة.

شهدت ريو دي جانيرو اتساعاً كبيراً في السياحة في السنوات الماضية، حيث شهد الاقتصاد السياحي في البرازيل نهضة كبيرة جداً بسبب معالم ريو دي جانيرو الرائعة.. وتُعتبر ريو دي جانيرو ثاني أكبر مدن البرازيل من حيث السكان بعد ساو باولو، والثالثة في أمريكا الجنوبية بعد ساو باولو والعاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، ويعود تأسيس ريو دي جانيرو إلى عام 1565 ميلادياً.

2- مدينة فوز دو إيجواسو– بارانا:

هي مدينة برازيلية تقع في قلب ولاية بارانا وتعتبر المدينة رقم 7 بالولاية من حيث عدد السكان الذي تخطّى ربع المليون نسمة، وتبعد المدينة قرابة ساعتين عن كوريتيبا، عاصمة الولاية وأكبر مدنها.. وتعتبر شلالات إيجواسو أهم معالم المدينة على الإطلاق، حيث تمتد على طول الحدود الأرجنتينية – البرازيلية لأكثر من 2.7 كيلو متر، وقد اختيرت واحدة من “عجائب الدنيا السبع الجديدة”، وتتميز المدينة بالسياحة والتنوع الثقافيّ.

3- سلفادور – باهيا:

أقدم العواصم البرازيلية قبل ريو دي جانيرو وبرازيليا، وهي العاصمة الحالية لولاية باييا.. وتوجد سلفادور على شكل أرض مثلثة محصورة بين المحيط الأطلسيّ من الشرق وخليج القديسين من الغرب.. وتعتبر أكبر مدينة في شمال شرق البرازيل “Nordeste” وتُعرف بمدينة السعادة لانتشار المهرجانات في شوارعها.. وتعتبر المدينة الساحلية عاصمة البرازيليين الأفارقة، حيث يبدو التأثير الثقافيّ للبرازيليين من أصل أفريقيّ واضحاً جداً.

4- ماناوش – أمازوناش:

عاصمة ولاية أمازوناش الواقعة الجزء الشماليّ لدولة البرازيل، وتعتبر واحدة من أهم المدن سياحياً لوقوعها في أكبر غابة استوائية في العالم، ما ساعدها على استضافة فعاليات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

5- أوليندا – بيرنامبوكو:

هي مدينة تاريخية في ولاية بيرنامبوكو البرازيلية، وتقع على ساحل المحيط الأطلسيّ الشماليّ الشرقيّ للبلاد.. وتضمّ مدينة أوليندا عدداً من مناطق الجذب السياحيّ الرئيسية، مثل مواقع التراث العالميّ والكنائس، وكرنفال أوليندا الشهير. ويتميز كرنفال أوليندا- على عكس ريو دي جانيرو وسلفادور- بالمجانية.

6- ريسيفي – بيرنامبوكو:

هي العاصمة الدائمة لولاية بيرنامبوكو، وتعتبر أقدم عاصمة في البرازيل، حيث تأسست عام 1573 ميلادياً، وتأتي بالترتيب الخامس في قائمة الاقتصاد البرازيليّ.. وتتميز بوجود العديد من مناطق الجذب السياحيّ، لاسيما شواطئها، كما تتميز بمناخها الاستوائيّ الحار.

7- مستعمرة باراتي– ريو دي جانيرو:

هي أشهر مستعمرة برتغالية في البرازيل إبان الاحتلال البرتغاليّ، ويبلغ عدد سكانها نحو 36 ألف نسمة.. وتقع على الساحل الأخضر الذي يمتدّ على طول ساحل ولاية ريو دي جانيرو.. أصبحت باراتي مقصداً سياحياً شهيراً في السنوات الأخيرة، لما تمتلكه المدينة التاريخية من مواقع أثرية ضخمة.

8- فورتاليزا – سيارا فورتاليزا:

هي عاصمة ولاية سيارا، ونشأت على يد المستعمرين الهولنديين لدولة سورينام اللاتينية عام 1649، وتعتبر رابع أكبر عاصمة في البرازيل من حيث كثافة السكان، وتعتمد المدينة في اقتصادها على السياحة، ونالت المدينة شرف تنظيم كأس العالم 2014.

9- برازيليا:

هي العاصمة الحالية لبلاد السامبا، واعتبرتها منظمة يونيسكو ملكاً ثقافياً عالمياً، حيث يزورها أكثر من مليون سائح سنوياً.

وتعتبر كاتدرائية برازيليا واحدة من أهم معالمها، بالإضافة إلى الحديقة الوطنية وساحة جوسيلينو كوبيتشيك.. وتبعد برازيليا 1000 كيلو متر عن مدينة ريو دي جانيرو الساحلية، وتعتبر كويانا عاصمتها وأكبر مدنها، وتعد المدينة مركزا للمواصلات البرية والجوية.

10- ساو باولو:

على الرغم من شهرتها الكبيرة، فإنها تعتبر عاشر المدن البرازيلية شهرة في مجالي السياحة والسفر، وتعتبر كاتدرائية ساو باولو المركزية أحد أشهر معالمها بالإضافة إلى المسرح البلديّ “Teatro Municipal” ومتحف الاستقلال “Museo do Ipiragana” .