أتلتيكو مدريد يسعى لتصدر الدوري الأسبانيّ مؤقتاً بالفوز على ديبورتيفو

رياضة وموتور

الأربعاء 11 نوفمبر 2015 الساعة 08:02 AM (بتوقيت السعودية)
news_0957663001446131476.jpg
email

يتنافس أتلتيكو مدريد بضراوة مع القطبين برشلونة وريال مدريد لمدة 30 عاماً، منذ أنْ اقتنص برشلونة من أتلتيكو لقب المنافس الرئيسيّ للريال في الدوري الأسبانيّ لكرة القدم.

ووصل أتلتيكو إلى الذروة في موسم 2014، حينما تفوق على القطبين وحسم لقب الدوري الأسبانيّ، ويواصل مطاردته القوية هذا الموسم.

ويخرج أتلتيكو غدا (الجمعة) لمواجهة مضيفه ديبورتيفو لاكورونا في المرحلة العاشرة من الدوري الأسبانيّ، تحت شعار “لا بديل عن الفوز” من أجل استمرار مطاردة برشلونة والريال على قمة المسابقة.

ويحتل أتلتيكو المركز الثالث في الدوري الأسبانيّ برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين خلف برشلونة والريال.

الفوز على ديبورتيفو غداً من شأنه أنْ يصعد بأتلتيكو مؤقتاً إلى الصدارة، لمدة عشرين ساعة فقط، قبل مواجهة ريال مدريد مع ضيفه لاس بالماس المتواضع.

ويدخل أتلتيكو مباراة الغد في حالة من الاسترخاء، لأنه لم يخض مباراة في منتصف الأسبوع.

وقال خوانفران، ظهير أيمن أتلتيكو، “من الجيد الحصول على بعض الأيام للراحة والتدرب بشكل جيد، فقط من أجل التغيير”.

وأضاف “نتمتع بالنشاط والعزيمة أمام ديبورتيفو، لن نفكر في الصعود إلى قمة الترتيب، لكن نفكر في حصد نقاط المباراة، علينا أنْ نتعامل مع كل مباراة على حدة، مثلما نفعل دائما”.

ويخوض المدرب الأرجنتينيّ، دييجو سيميوني، مباراة الغد بقائمة متكاملة باستثناء لوسيانو فيتو، الذي مازال يتعافى من التهاب الزائدة الدودية.

ومن المتوقع أنْ يعتمد سيميوني في خط الهجوم على انطوني جريزمان وجاكسون مارتينيز ويانيك جاراسكو، وهو نفس التشكيل الذي قاد الفريق للفوز على بلنسية 1/2، بينما من المتوقع أنْ يجلس فرناندو توريس على مقاعد البدلاء مجدداً.

وسجّل ديبورتيفو أفضل بداية له منذ 2004 حيث يحتل المركز السادس حالياً.

وقال بيدرو موسكيرا، لاعب ديبورتيفو، “أتلتيكو فريق قويّ جداً ويتميز بالقوة الجسدية، وعلينا أنْ نجاريهم في هذه الجوانب، الحكام غالباً يتركونهم يلعبون بحرية، لذا علينا أنْ نتحلى بالقوة”.

وفي مواجهة لاس بالماس يوم السبت، يستعيد الريال جهود جيمس رودريجيز وكريم بنزيمة وبيبي والفارو اربيلوا، لكن يغيب ماتيو كوفاسيتش وجاريث بيل.

ويشهد يوم السبت أيضاً مواجهة برشلونة مع خيتافي، الذي فرض التعادل السلبيّ على النادي الكاتالوني في الموسم الماضي.

وقال قائد برشلونة، أندريس أنييستا، العائد من الإصابة “ليس من السهل أبداً الفوز على خيتافي، لقد أهدرنا نقاطاً هناك في مرات عديدة”.

وغاب أنييستا، مثل أغلب اللاعبين الأساسيين لبرشلونة، عن المواجهة المحبطة أمام فيانوفينسي المنافس بدوري الدرجة الثالثة، الذي فرض التعادل أمس (الأربعاء) على الفريق في كأس ملك أسبانيا.

ويفتقد برشلونة جهود الأرجنتينيّ، خافيير ماسكيرانو، للإيقاف، ومواطنه ليونيل ميسي للإصابة.

ومن المتوقع أنْ يلجأ المدرب لويس إنريكي لطريقة 2/4/4 عبر الدفع بلويس سواريز ونيمار في الهجوم.

وفي مباريات أخرى (السبت) يلتقي اشبيلية مع ضيفه فياريال وبلنسية مع ليفانتي.

وسيخوض ليفانتي المباراة للمرة الأولى تحت قيادة مدربه الجديد قليل الخبرة روبي، الذي خلف لوكاس الكاراز في منصب المدير الفنيّ، بينما قد يواجه نون اسبيريتو، مدرب بلنسية، نفس مصير الكاراز، إلا في حال فاز الفريق بشكل مقنع.

وفي مباريات الأحد يلتقي ايبار مع رايو فاليكانو، واسبانيول مع غرناطة، وريال بيتيس مع اتلتيك بيلباو، وسبورتينج خيخون مع ملقة.