أبها عاصمة السياحة العربية لعام 2016م

سياحة وسفر

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 الساعة 09:04 AM (بتوقيت السعودية)
news_30172.jpg
email

اختارت لجنة الخبراء العرب المعنية باختيار عاصمة السياحة العربية في اجتماعها الذي عقدته اليوم في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مدينة أبها السعودية لتكون عاصمة للسياحة العربية لعام 2016، وذلك بعد منافسة حامية مع مدينة جبيل اللبنانية.
من جهته، بارك الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير فوز مدينة أبها باللقب، مبيناً أنه دلالة على ما تحمله أبها من مقومات سياحية ونهضة تنموية في شتى المجالات، مضيفاً أن محافظات منطقة عسير مقبلة على عدد من المشروعات التنموية والسياحية الكبيرة لتحقق نقلة نوعية مستقبلية وسياحة مستدامة طوال العام.
ولفت أمير “عسير” النظر إلى أن مدينة أبها استطاعت أن تخطف الأضواء على مدى السنوات الماضية، ما يجعلنا نسير بخطى حثيثة لتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة لنيل مزيد من الإنجازات التنموية والسياحية في المنطقة، للحصول على تنوع سياحي وفق خطط استراتجية مدروسة.
وتعتبر مدينة أبها من أهم المصايف والمدن السياحية في السعودية، وتتميز بزهوها بثوب جذاب من المظاهر الطبيعية الخلابة والمناخ المعتدل اللطيف صيفاً، وتلقب بـ”عروس الجبل”، و”عروس الجنوب”، كما يُطلق عليها “مدينة الضباب”، و”أبها البهية”، وذلك بسبب الجمال الطبيعي الذي تتميز به.