آيسر تكشف عن اللاب توب الأنحف في العالم وأجهزة “قابلة للطي”

تكنولوجيا

الجمعة 07 أكتوبر 2016 الساعة 07:49 PM (بتوقيت السعودية)
آيسر
email

أطلقت شركة آيسر ، لاب توب فائق النحافة Swift 7  والذي يأتي بسُمك أقل من واحد سنتيمتر، وبالتالي فإنه يعتبر حاليا أنحف لاب توب في العالم، وتشتمل باقة التجهيزات التقنية على معالجات إنتل الجديدة من الجيل السابع.

وأكدت آيسر أن المعالجات الجديدة أتاحت إمكانية تصميم مثل هذه الجهاز النحيف للغاية، وتروج الشركة التايوانية للجهاز الجديد من خلال تزويده ببطارية تدوم لمدة 9 ساعات مع شاشة قياس 13.3 بوصة تعمل بتقنية الدقة الفائقة الكاملة Full HD مع طبقة حماية من زجاج غوريلا. ويزخر جهاز Swift 7 الجديد، الذي يزيد وزنه قليلاً عن 1000 غرام، باثنين من منافذ USB النحيفة من النوع C.
وأطلقت الشركة من خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي، سلسلة سويفت الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة فائقة الدقة وذات الوزن الخفيف والمميزة والتي تضم أربع طرز، وهي سويفت 7، سويفت 5، سويفت 3 و سويفت 1، وتتميز جميعها بنظام “ windows 10” ، وتحتوي على لمسات مبتكرة ومواصفات عالية تناسب جميع الأذواق وبأسعار منافسة، حيث تبلغ سماكة نماذج طراز “سويفت 7 ” 0.39 بوصة فقط أي ما يعادل “9.98 ملم”  ولا يتعدى وزنها  2.48 باوند “1.1 كلغ”، فضلاً عن قابليتها للحمل بسهولة وعمر بطارياتها الذي يصل  إلى 9 ساعات متواصلة. بالإضافة إلى ذلك، فإن النماذج في طرز سويفت 5 و سويفت 3 تشتمل على خصائص متميزة مثل هياكل معدنية، ومعالجات إنتل من الجيل السابع “7th Generation Intel® Core™ ” المتقدمة ومحركات أقراص صلبة متطورة ومنافذ “Type C USB 3.1  “وبصمات ماسحات ضوئية عالية الدقة وغيرها من الخصائص الفريدة.
وأعلنت عن سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ” Spin ” الجديدة القابلة للطي: وتشمل: Spin 7 ، Spin 5   ، Spin 3   ، Spin 1   والتي تعمل على نظام Windows 10 ، وتتميز بإمكانية التدوير 360 درجة، ما يسهل من عملية استخدامها بطرق مختلفة إما كجهاز كمبيوتر محمول أو حواسب لوحية، في أنماط عرض مختلفة بما فيها نمط العرض وفيه يتحول الجهاز إلى شاشة عرض و نمط الخيمة الذي يعد النمط المثالي لمشاهدة الأفلام ومشاركة العروض.
ومع تقديم هذا الإصدار المميز لشاشة عرض بحجم 14 بوصة في هيكل بحجم 13 بوصة، فإن سماكة هيكل جهاز Spin 7  المصنوع من الألمنيوم تبلغ فقط 10.98 مم  ولا يتعد وزنه زن 1.2 كيلوغرام، مما يجعله  أخف  وأقل كمبيوتر محمول قابل للطي سماكة في العالم.
وكشفت عن سلسلة Predator المتطورة لتطوير ألعاب الفيديو في مستوى متقدم حيث كانت الشركة قد أدخلت تحديثات متطورة على سلسلة Predator  أهمها التحديثات في وحدات معالجة سلستي 17  Predator   و15 Predator في الحواسب المحمولة. وتحتوي الإصدارات الجديدة على وحدات معالجة متطورة بتقنية  NVIDIA لمعالجات الرسومات ، مع ما يصل إلى أكثر من  1070 من الرسومات وبطاقات العرض GeForce GTX وتعمل على نظام 10  windows. كل هذه التطورات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة تنسجم مع التقدم الذي تحققه أيسر في طريقها لتطوير سلسلة Predator  لتصبح جاهزة لدعم  استخدام أحدث أدوات ووسائل الواقع الافتراضي “VR “