break

هؤلاء النجوم قدموا الخلطة المثالية.. سحر بوليوودي بخيال هوليوودي

الجمعة 17 فبراير 2017
12:30 PM بتوقيت السعودية

بريق السينما الهندية يخطف عشاق الشاشة الفضية، من كل أنحاء العالم، فهي طوال الوقت تحاول أن تركز على هويتها وشخصيتها المستقلة، فعندما ظهرت هوليوود وأصبحت قبلة الفنانين من جميع أنحاء العالم.

لم ينساق النجوم الهنود وراء الحلم الأمريكي وأسسوا لأنفسهم قبلة خاصة بهم أسموها بوليوود لتجذب هي الأخرى قلوب الفنانين من جميع أنحاء العالم، وهذا يفسر البريق الخاص الذي يضيفه النجم الهندي عندما يظهر على الساحات الهوليودية والتي نذكر منهم أهم النجوم الذين قدموا أدوارا رائعة في هوليوود.

اقرا أيضا: بالفيديو.. حسن الرداد يتمنى العمل مع هذا النجم الهندي

أميتاب باتشان – The Great Gatsby

نجم قدير غني عن التعريف ونال شهرة عالمية كبيرة، قبل أن تدعوه هوليوود للمشاركة في فيلم The Great Gatsby مع النجم ليوناردو ديكابريو، وتدور أحداث الفيلم حول “نيك كاراواي”، وهو شاب يعيش في “لونج ايلاند”، الذي يفتن بأسلوب الحياة الذي يعيشه جاره “جاي جاتسبي”، حيث يعيش حياه فخمة وغامضة في آن واحد فهو ينتمي إلى طبقة الأثرياء الجدد، وتتوطد العلاقة بين “نيك” و”جاي” مما يغير مجرى الأحداث في الفيلم.

اقرأ أيضا: نجم بوليوود الأسطوري ينفصل عن زوجته

أنيل كابور- Mission Impossible 4

في عام 2011 أطل النجم البوليودي أنيل كابور على السينما الهوليودية من خلال أحداث الجزء الرابع من سلسلة الأفلام الشهيرة Mission Impossible، التي يقوم ببطولته النجم توم كروز، وتدور أحداث الفيلم في إطار شيق حيث يجد العميل “إيثان هانت” نفسه وحيدا في الوقت الذي يواجه فيه فريقه شبكة خاصة من العملاء التي تريد تنفيذ سلسلة متصاعدة من الهجمات الإرهابية، وينضم العميل إيثان لفريقه ليحاول منع هذه الفريق من إتمام مهمته مهما كلف الأمر.

عرفان خان-Jurassic World

يقوم النجم الهندي عرفان خان بدور أكشن في فيلم الخيال العلمي Jurassic World، والذي يحدث بعد مرور 22 عاما من كارثة حديقة الديناصورات التي ظهرت في الجزء الأول من الفيلم، حيث قرر العالم “جوراسي” أن يفتح أبواب الحديقة للجمهور وبالفعل زارها ألاف الزوار لكن يحدث شيء ما خاطئ يجعل الديناصورات تخرج من محبسها لتنشر الفوضى في الجزيرة.

اقرأ أيضا: أقوى معارك الوحوش في هوليوود..  لا مكان للأبطال

أنوبام خير -Silver Linings Playbook

شارك أنوبام خير النجم الأمريكي برادلي كوبر والنجمة جنيفر لورانس في بطولة فيلم Silver Linings Playbook الذي تم ترشيحه لثمان جوائز أوسكار وتدور أحداثه حول مدرس تحدث له مشكلات نفسية تجعله يقضي 4 سنوات من حياته في مصحة نفسية، وانهارت حياته انهيار كبير وانفصل عن زوجته، وبعد خروجه من المصحة يقرر أن يبدأ حياته من جديد والتصالح من زوجته السابقة.

نصر الدين شاه-The League of Extraordinary Gentlemen

في هذا الفيلم يؤدي النجم الهندي نصر الدين شاه دور أحد الأبطال الخارقين، الذي يقوم بتجمعهم “ألان كواتيرمين”،من أجل إنقاذ العالم من رجل مقنع اسمه “فانتوم” يريد إغراق المدينة من خلال عمل سلسلة من التفجيرات المتتابعة، ويحاول فريق الخارقين منعه بشتى الطرق حتى يجنبوا المدينة الدمار المهدد لها، وعليهم النجاح في هذه المهمة في 96 ساعة فقط.

اقرأ أيضا: هل تنقلب هوليوود على أبطالها الخارقين؟

فريدا بينتو-Rise of the Planet of the Apes

في الوقت الذي قرر فيه القرود التمرد على كوكبهم تمردت “فريدا بينتو” ودخلت هوليوود من أوسع أبوابها، من خلال سلسلة الأفلام الأشهر عالميا كوكب القرود، وتدور أحداث هذا الجزء عن التجارب العملية التي تجرى في سان فرانسيسكو لإيجاد علاج لمرض ألزهايمر ، فيلجأ العلماء على تجربة العلاج على القرود مما يزيد معدلات ذكاءها و يجعلها تتفوق على البشر وتحاول السيطرة على العالم .

اقرأ أيضا: أشهر القرود في العالم.. نجوم سينما ورواد فضاء

بريانكا شوبرا-Disney’s Planes

أما بريانكا اختارت بابا آخر للدخول إلى هوليوود وهو باب ديزني، فمن خلال الفيلم الشهير Disney’s Planes، الذي يحكي  عن مجموعة من طائرات رش المحاصيل التي تقرر دخول سباق للطائرات، وعلى الرغم من إمكانياتهم المتواضعة إلا أنهم يتغلبوا عليها و يخوضون السباق، وتقوم بريانكا بدور الطائرة “اسحانا”.

آيشواريا راي-The Pink Panther 2

تطل أيشواريا راي من خلال أحداث الجزء الثاني لسلسلة أفلام The Pink Panther أو ما تعرف عربيا بـ النمر الوردي، ونجحت “ايشواريا” بنعومتها وثقتها بنفسها أن تخطف الأنظار في المشاهد التي قدمتها في الفيلم الذي تدور أحداثه حول مكافأة المفتش “جاك كلوزو” بعد نجاحه في حل لغز اختفاء ماسة النمر الوردي، لكن تسرق الماسة مرة أخرى مع مجموعة من التحف النادرة، ويحاول الأنتربول وفريق من عمالقة المحققين من حول العالم من بينهم المحقق “كلوزو”  للبحث عن الماسة ومحاولة العثور عليها.

اقرأ أيضا: لماذا ترتدي شخصيات “ديزني” الكرتونية قفازات بيضاء؟

أوم بوري – wolf

في عام 1994 شارك الممثل الهندي الراحل أوم بوري بطولة فيلم wolf، الذي تدور أحداثه حول “ويل رانديل” الذي يفقد زوجته وعمله في آن واحد وفي يوم من الأيام أثناء سيره وحيدا يعترضه ذئب ويقوم بعقره، ويحوله من شخص عادي إلى شخص مستذئب  حاد الحواس له قوة جبارة، ثم تقع في حبه فتاة هي في الأصل بنت الشخص الذي دمر حياته واستولى على زوجته وعمله فكيف ستسير الأمور ؟

ماليكا شيرويت- Politics of Love

في مزيج بين الرومانسية والسياسة تدور أحداث فيلم Politics of Love-الذي قامت ببطولته نجمة بوليوود ماليكا شيرويت- حيث تتطوع الفتاة الجميلة أريثا لتنسيق حملة الرئيس الأمريكي السابق أوباما ضد نظيره الجمهوري وفي الوقت نفسه تقع في الحب فكيف ستسير الأمور؟

اقرأ أيضا: بالصور.. ” أوباما المواطن”.. كيف يقضي الرئيس الأمريكي السابق وقته