break

مهمة إنسانية تودي بحياة السفير الإماراتي في أفغانستان 

الأربعاء 15 فبراير 2017
07:07 PM بتوقيت السعودية

توفي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى أفغانستان ، جمعة محمد عبدالله الكعبي، صباح اليوم، متأثرا بجروحه جراء الهجوم الإرهابي الذي حدث في مدينة قندهار في العاشر من يناير الماضي.

وأصدرت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية بيانا نعت السفير من خلاله، جاء فيه “ببالغ الحزن والأسى ننعي شهيد الوطن والواجب، الابن البار جمعة محمد عبدالله الكعبي، الذي قدم روحه الطاهرة لأجل الإنسانية”.

 77248331000000_original

وكان السفير الإماراتي قد تعرض لهجوما إرهابيا في دار الضيافة لوالي قندهار، هو وعددا من الدبلوماسيين الإماراتيين، وعددا من أبناء دولة الإمارات، والذين قد سافروا إلى أفغانستان لتنفيذ مشاريع إنسانية وتعليمية وتنموية بها، حيث تسبب التفجير في وفاة 11 شخصا من بينهم 5 دبلوماسيين، فضلا عن إصابة عددا آخر من بينهم السفير الراحل والذي نقل بعد الحادث بأيام إلى أبو ظبي ليتلقى العلاج بها.

وأتت زيارة الوفد الإماراتي إلى قندهار ضمن برنامج الإمارات لدعم الشعب الأفغاني، وشملت تلك الزيارة وضع حجر الأساس لدار خليفة بن زايد آل نهيان في الولاية، والتوقيع على اتفاقية مع جامعة كاردان للمنح الدراسية على نفقة الإمارات، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمعهد خليفة بن زايد آل نهيان للتعليم الفني في كابول، والذي تموله مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية