break

للمحجبات.. إطلالات تناسبك من أسبوع الموضة بنيويورك

الإثنين 13 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية

يتجمع صناع وعشاق الموضة في أسبوع الموضة بنيويورك، في واحد من أهم الأحداث التي تحدد الألوان والتصاميم الأبرز للعام الجديد، والأبرز هذه المرة في الأسبوع أنه يعرض أزياء تناسب الفتاة المسلمة.

وموضة هذه العام تؤكد أنه لا تعارض بين الأناقة والراحة، فحتى أكثر القطع المريحة في استخدامها يمكنك أن تتحول لأيقونات وقطع بارزة وملفتة، فقط عليك ارتدائها وفقا لموضة هذا العام.

ولأن الموضة لا تقتصر فقط على فئة محددة، فهذا العام هناك الكثير من الصيحات التي تناسب الفتاة المسلمة وهذا ما فاتك من أبرز الإطلالات لأسبوع الموضة في نيويورك:

1- أبرز الإطلالات

خلال أسبوع الموضة في نيويورك يشارك أبرز مصممي الأزياء حول العالم، لتتحدد بعد هذا الأسبوع أبرز سمات وصيحات الموضة خلال الموسم القادم ولصيف وربيع 2017، وهناك الكثير من الأفكار الجديدة والمبتكرة التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على إطلالة مرحة وخفيفة.

– خطوط السبعينات

خطوط واسعة متعددة الألوان في عودة لستايل السبعينيات بألوانه القوية ويتم مزجها ببناطيل واسعة الأقدام لتبرز هذه الموضة أكثر خلال الصيف القادم.

 وللحصول على إطلالة مميزة بالاعتماد على بناطيل “bell bottom” فقط عليك اختيار التصميم المناسب لجسمك، فهذه البناطيل تمنح الأقدام المزيد من الطول لذلك هي مناسبة جدا لأصحاب الجسم على شكل كمثرى وساعة رملية.

وللفتيات الأكثر طولا، عليك الاعتماد على أحذية مسطحة مع هذه البناطيل للحصول على إطلالة ملفتة ومميزة بعيدا عن أي مبالغة.

أما عن الألوان فعليك اعتماد أسلوب أكثر جرأة، فالمزج بين الأحمر والفوشيا والأبيض يتماشى جيدا مع نمط السبعينات الصارخ.

أقرأ أيضا: 6 إطلالات مناسبة لعطلة نهاية الأسبوع.. اكتشفيها

– One Shoulder

خلال الموسم الماضي كانت موضة “الأكتاف الباردة” أو الـOff Sholder هي الأكثر رواجا، ولكن مع بداية فصل الربيع عليك الاكتفاء بـ”كتف واحد فقط”، فهذا الأسلوب ليس لفساتين السهرات والحفلات فحسب، بل يمكنك دمجه ضمن إطلالة صباحية وذلك بالحفاظ على مظهر بسيط لبلوزة ذات الكتف الواحد ودمجها مع قطع عملية مثل الجينز أو البناطيل الرياضية.

أما عن إطلالتك المسائية التي تعتمد على هذا الأسلوب فهناك أكثر من ستايل فبين الأسلوب البوهيمي متعدد الطبقات أو الـjumpsuit المخملية، هناك الكثير من الأساليب التي تناسب السهرة.

– أكمام مفتوحة

وبعيدا عن الأكتاف “المكشوفة” هناك صيحة جديدة في عالم الموضة وهي الالتزام بالأكمام الطويلة المفتوحة، حيث يمكنك جذب المزيد من الانتباه للجزء العلوي من الجسم بالاعتماد على هذا الأسلوب.

وهناك أكثر من طريقة لترتيب هذه الإطلالة، حيث يمكنك اختيار قميص ذو خطوط طولية أو بلوزة من الصوف أو القطن لتظهر أسفل الأكمام المفتوحة وتمنحك مظهر متعدد الطبقات أقرب لأسلوب الشارع.

– الكورست

هذه الصيحة تزداد قوة يوما بعد يوم، فخلال أسبوع الموضة بنيويورك كانت هناك الكثير من الأفكار لارتداء “الكورسيت” كإكسسوار مع أربطة طويلة للخصر.

لذلك إذا أردت إتباع هذه الصيحة، عليك اختيار نوعية جيدة وعدم شده حول الخصر بقوة لكي لا يتسبب لك في أي مشاكل بالمعدة، فخامات مثل الجينز تبدو عصرية وأنيقة والأهم خفيفة لذا يمكنك البدء به.

– Robe

الإطلالات المريحة لا تتوقف عن حد، فالـrobe ليس فقط للاستخدام داخل المنزل أو عند الاستيقاظ منه النوم، بل هو رائج أكثر مع الفساتين الصباحية والجينز، فقط عليك التحلي بالجرأة واختاري التصميمات والخامات المناسبة لهذه الإطلالة.

فالألوان المتنوعة والمرحة وأشكال مثل الكارو والخطوط ترتبط أكثر بارتداء الـrobe كجزء من إطلالتك خارج المنزل، ولكن الأمر يحتاج لكثير من الجرأة، فهل أنت مستعدة؟

أقرأ : مهما كان شكل جسمك.. هكذا ترتدين الـ leggings ليليق بك

2- إطلالات للمحجبات:

ولأن الموضة لا تقتصر فقط على فئة محددة، فهناك عدد من الصيحات التي ظهرت خلال أسبوع الموضة في نيويورك والتي تناسب المحجبات بامتياز:

– أطول من اللازم

أو ما يسمى بـ”shirt dress” فهو أطول من “التي – شيرت” التقليدي وأقصر من الفستان الطويل، وبهذه الطريقة يسمح لك بإرتداء بنطال جينز أو leggings معها للحصول على إطلالة كاجوال أكثر.

هذا الأسلوب يتناسب المحجبات دون مواجهة أي مشاكل خاصة وأن الأكمام الطويلة ضمن موضة هذا الموسم، لذلك ستتوافر العديد من القطع، أما عن الألوان، فهذا الأسلوب بارز أكثر بدرجات الأبيض والأزرق على منصات العرض.

– Overall

التصاميم الواسعة المصنوعة من الجينز أو المواد المضادة للمياه هي الأبرز هذا الموسم، لذلك عليك اعتمادها الآن، فخلال الصيف الماضي كان الـoverall الضيق هو الأبرز لكن هذا الموسم يدور حول الراحة بالمقام الأول.

خاصة وأن الـoverall قطعة يسهل استخدامها خاصة مع إضافة الإكسسوار المناسب مثل الأحزمة والكعب العالي مما يمنحك مظهر أكثر جاذبية.

– بذلات مرحة

البذلات ليست فقط لإطلالتك الرسمية بل يمكنك الاعتماد عليها كجزء من إطلالتك اليومية الخفيفة خلال الصيف، فأشكال المربعات و”الكارو” والألوان القوية والجريئة جزء من بدل هذا العام، كما أنها واسعة ومريحة وتعطيك مظهر شبه رسمي محتشم.

وهناك أكثر من نمط لها، حيث توجد البناطيل الواسعة والطويلة التي تناسب الجسم على شكل كمثرى أو مثلث مقلوب، والبناطيل التي تبرز الساق وتناسب الجسم على شكل ساعة رملية أكثر، كما أنها تمنحك المزيد من الطول لذلك فهذا الأسلوب يناسب القصيرات.

أقرأ : إلى المحجبات فقط .. 5 أخطاء عليك تجنبها

– إطلالات رياضية

قطع موحدة اللون ومريحة مع كعب عالي أو أحذية رياضية مسطحة يمكنك اختيار ما يناسبك، فالمهم هنا انه يسهل ارتدائها، وتمنحك دائما إطلالة رائعة خاصة عند إضافة الجلد لها سواء من خلال البناطيل أو باستخدام جاكيت من الجلد.

أما عن الألوان فمن الأفضل الالتزام بالدرجات الأساسية مثل الرمادي والأسود بجانب الأبيض والأحمر فهذه الدرجات تصدرت منصات العرض .

– بنطال عالي الخصر

هناك فكرة عامة سيئة عن هذه البناطيل تحديدا، فالموديلات الجينز منها ضيقة جدا، ولكن هذا الموسم تتوافر منها العديد من الأشكال والموديلات حيث يمكن ارتدائها مع بلوزة طويلة للحصول على إطلالة الشارع أو يمكنك ارتدائها مع بلوزة قصيرة وجاكيت رسمي للحصول على مظهر أكثر جدية.

الإثنين 13 فبراير 2017
07:30 AM بتوقيت السعودية