سناب شات يدخل 2017 متصدرا .. وتويتر إلى الخلف دُر

آخر الأخبار

أخبار

الإثنين 09 يناير 2017 الساعة 09:36 AM (بتوقيت السعودية)
سناب شات
email

تفوق تطبيق تبادل الرسائل المصورة سناب شات على منافسه موقع التدوينات المصغّرة، تويتر، بين السعوديين، من حيث عدد المُستخدمين النشطين يوميا.

وكشفت احصاءات وكالة بلومبيرغ لعام 2016 عن ارتفاع كبير في عدد المستخدمين اليوميين لتطبيق سناب شات الذي لم يتجاوز عمره الأربع سنوات، على المستوى السعودي.

وكان موقع تويتر يعد أكبر شبكة اجتماعية بعد فيسبوك، لتتجاوزها منذ مدة تطبيقات أخرى تابعة لخدمة فيسبوك، بما في ذلك خدمة مشاركة الصور إنستغرام وخدمة التراسل الفوري واتساب.

وتمتلك تويتر وفقا لتقرير أرباحها الأخير 310 ملايين مُستخدم نشط شهريا، ورغم عدم قيام الشركة بالكشف عن عدد مُستخدميها يوميا، إلا أنها قامت في الربع الثالث بالإشارة إلى أن نحو 44 في المئة من مُستخدميها الشهريين يستعملون الخدمة كل يوم.

ولم تقم شركة تويتر بتحديث تلك الأرقام منذ ذلك الحين، مما قد يوحي بأن عدد المُستخدمين النشطين يوميا يوازي 136 مليون مُستخدم، فيما بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في السعودية 12,000,000، يشكل الذكور منهم 79 بالمئة، فيما تبلغ نسبة الأناث 21 بالمئة.

ويتفاعل السعوديون في الغالب مابين الساعة السابعة والعاشرة، ويوم الخميس هو الأكثر نشاطا في الأسبوع، بحسب ما ذكرته صحيفة عكاظ اليوم الاثنين.