سحر فوزي لـ “روتانا” : أوجه رسالة إنسانية من خلال “السلطان والشاه”

الجمعة 27 مايو 2016 الساعة 09:35 AM (بتوقيت السعودية)
9be5a_سحر-فوزي-1
email

بدأت الفنانة السورية سحر فوزي يوم أمس الخميس تصوير باقي مشاهدها من مسلسل ” السلطان والشاه ” والذي يجري تصويره في مصر بمشاركة العديد من الفنانين العرب .

وكانت النجمة السورية وصلت مساء أمس الأربعاء إلى القاهرة على متن خطوط شركة مصر للطيران والتي تقصدت القدوم على خطوطها في رسالة واضحة منها إلى تضامنها مع الدولة المصرية والشعب المصري بعد كارثة الطائرة المصرية التي سقطت في البحر .

وقالت الفنانة سحر فوزي في تصريح خاص لـ” روتانا ” : سأحاول من خلال مشاركتي في مسلسل ” السلطان والشاه ” توجيه رسالة إنسانية الى كل العالم بأن إنسانيتنا هي الأساس بعيداً عن المذاهب والأديان ، واسعدني جداً مشاركتي بعمل مهم كهذا في مصر مع العديد من النجوم المصريين الشيء الذي يضيف خبرة جدية الى كل منا خاصة أن مصر كانت وما زالت علامة فارقة في الفن .

وتجسّد الفنانة السورية ” فوزي ” شخصية والدة الشاه الفارسي  والذي تكون في صراع معه  حول آرائه  والذي يلعب شخصيته الفنان المصري محمد رياض ، وتدافع عن آرائها الانسانية حتى النهاية وربما تدفع حياتها ثمناً لهذه المواقف .

وتدور أحداث المسلسل حول الصراع بين السلطان العثماني (سليم الأول) والشاه (إسماعيل الصفوي)، وتسلّط الأحداث الضوء على فحوى هذه الحقبة الزمنية التي غيّرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أن هذاالصراع أثر على التاريخ الذي انعكس امتداده على الحاضر بشكل كبير.

الجدير ذكره أن مسلسل ” السلطان والشاه ” هو من إخراج المخرج السوري محمد عزيزية وسيناريو حوار عباس الحربي وإنتاج شركة ايكو ميديا وتمثيل الفنان المصري أحمد ماهر والفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنانة سميرة بارودي والفنان سامر المصري والفنانة مادلين طبر وآخرين .