جددي مظهر منزلك بالوسائد فقط.. كيف ذلك؟

أسلوب حياة

أخبار

الإثنين 09 يناير 2017 الساعة 12:30 PM (بتوقيت السعودية)
بالوسائد
email

يظن البعض أن تجديد المنزل يعني تكلفة ضخمة ومجهود كبير ووقت طويل، إلا أن الأمر في الحقيقة لا يتطلب سوى أدوات بسيطة، وبعض الأفكار المبدعة، وإليكِ طرق لتجديد شكل منزلك بالوسائد .

1- الوسائد الضخمة والعريضة

لا تتجهِ إلى الوسائد التقليدية، ولكن اختاري الوسائد الضخمة والعريضة والدائرية، فهي أنسب للجلوس عليها، أو استغلالها في حمل الكتب وأواني الشاي وغيرها، فيمكنك اختيار ثلاث أو أربع وسائد كبيرة الحجم، ووضعها على الأرض، فهذه الفكرة رائجة للغاية في الديكور وتوفر ركنا حميميا.

2- الخامات والنقوش

تحظى بعض الوسائد بنقوش مطرّزة في وسطها أو مركبة عليه، وبعضها لها وجهان أحدهما سادة والآخر منقوش، حيث يمكنك التبديل بين الوجهين وفقا لمودك.

وانتبهي أيضا أثناء اختيار النقوش والطراز المستخدم في الوسادة، فالوسادة المرسوم عليها نباتات وخضرة توحي بالجو الريفي والحيوية، أما إذا كانت ذات ألوان ذهبية فهي تميل إلى الكلاسيكية، أما النقوش الهندسية تناسب صالات الضيوف أكثر والمساحات الرسمية.

3- اختيار الوسادة المناسبة للغرفة

يمكنك تزيين غرفة النوم بوسادة حريرية مطرزة لتضفي لمسة ملكية على ديكور الغرفة، كما يمكنك أيضا وضع وسائد أرضية بألوان مشرقة كالأحمر أو البرتقالي في غرفة الجلوس لتمنحها لمسة عصرية أنيقة.

4- صلابة الوسادة

يختلف أسباب كلا منا في أسباب استخدامه للوسادة، فهناك نوعية صلبة توفر سطح أكثر ثباتا للجلوس عليها براحة أكثر، وتختلف في الحجم، ولكن بالصلابة ذاتها، فالصغيرة تناسب الجلوس عليها بالركبتين، بينما الكبيرة تناسب الجلوس عليها أو حتى الاستلقاء، والبعض الآخر يكون بحشوة أقل صلابة توفر سطح أقل ثباتا واستقرارا تستخدم كلمسة جمالية.

5- الجلسات الخارجية

يمكنك استخدام الوسائد الأرضية أيضا في الحدائق، فتتيح لك الوسائد الخارجية إضفاء طابعك الشخصي على شكل وراحة المكان الخارجي، ويتميز معظمها بأغطية قابلة للفصل والغسل.

6- أشكال جميلة للأطفال للجلوس واللعب أو القراءة

يمكنك استخدامها بأمان تام في غرف الأطفال، ويمكن استخدامها بأشكال متعددة سواء للعب، أو الاستلقاء عليها والقراءة، أو الجلوس مشاهدة التلفاز دون أن تكوني قلقة على طفلك.