بالصور.. شاهد أحدث اتجاهات الموضة النسائية في 2017

جمال وموضة

الثلاثاء 10 يناير 2017 الساعة 08:00 AM (بتوقيت السعودية)
الموضة النسائية
email

كي تجد كل امرأة ما يناسب أسلوبها ويروق لذوقها، اتسمت الموضة النسائية في 2017 بتنوع كبير من حيث القصّات والنقوش وطرق التنسيق.

وقال مصمم الأزياء كارل تيليسن إن الموضة في 2017 تمتاز بالقصّات الكلاسيكية الأنيقة ذات الطابع المتحفظ، وهو ما يتجسد في القطع الفوقية المغلقة من أعلى مثل الياقة المستديرة العالية والياقة على شكل حرف U القريبة من العنق بدلا من القصّات ذات فتحة الصدر العميقة .

وأضاف خبير الموضة غيرد مولر تومكينس أن الموضة في 2017 ستشهد إقبالاً كبيراً على القصّات ذات الحجم الضخم، ولاسيما القصّات الأكبر من المقاس “Oversized”. وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

كما ستأتي السراويل الجينز بأرجل قصيرة وواسعة بعض الشيء، وهي الموديلات المعروفة باسم “Cropped Flare” أو “Kick Flare”، بالإضافة إلى السراويل ذات الوسط العالي والأرجل الواسعة، مثل السروال التنورة “Culotte” وسروال “مارلين” المسمى على اسم نجمة هوليوود في الثلاثينيات “مارلين ديتريش”.

ومع هذا، سيظل الليجنز الملتصق بالجسم محتفظا بموقعه في عالم الموضة في العام القادم.

وأشار تومكينس إلى أن الموضة في 2017 تطلق العنان للخيال والرومانسية الحالمة، وهو ما يتجسد في نقوش الزهور والخامات الانسيابية والدانتيل الرقيق، كما تزدان الخامات بصور الشخصيات الخرافية.

وذكرت مجلة الموضة “تكستيل فيرتشافت” أن المزج بين النقوش سيصل إلى ذروته في 2017؛ حيث سيتم المزج بين النقوش بشكل جريء وصارخ، ولا سيما المزج بين نقوش الزهور والتقليمات.

وأشار معهد الموضة الألماني إلى أن عام 2017 سيشهد رواجاً كبيراً لتوليفة الفستان أو التنورة فوق السروال، موضحاً أن الفساتين هنا ستطل بمظهر التونك أو “البلوزة القميص” ذات القصة الطويلة.

من جهته، قال خبير الموضة أندرياس روزه إن موضة التسعينيات الجريئة ستعود بقوة في العام القادم، وتتمثل مفرداتها في المقولات والنقوش التجريبية والشعارات الكبيرة، التي تزين التي شيرت والسويت شيرت والهودي.