break

الجنادرية: الجناح المصري حقق نجاحا غير مسبوق

الخميس 16 فبراير 2017
08:38 PM بتوقيت السعودية

قالت إدارة مهرجان الجنادرية السعودي، إن مشاركة مصر في المهرجان هذا العام، لاقت نجاحا كبيرا، وان توافد الزوار على الجناح المصري كان غير مسبوق، حيث كان الجناح الأكثر كثافة جماهيرية بالنسبة لضيف شرف.

وأبلغت إدارة مهرجان الجنادرية السعودي ، السفير المصري ناصر حمدي أن الجناح المصري من أكثر الأجنحة التي نالت استحسان الزوار على مدار عمر الجنادرية، حيث بلغ عدد زواره حتى الآن أكثر من مليون زائر.

الجنادرية

لافتا إلى أن العروض الفنية، شملت عروضا لعدد من الفرق الفنية ومنها فرقة التنورة التراثية، وفرقة النيل للموسيقى الشعبية المصرية، وفرقة أسوان للفنون الشعبية، وأوركسترا بيت العود، وفرقة سوهاج للفنون الشعبية، وفرقة الموسيقى العربية، وفرقة الوادي الجديد، وفرقة السباعية للإنشاد الديني، بالإضافة لإقامة

العديد من الأمسيات الشعرية لشعر البادية والفصحى والعامية.

 كما حرص الجناح المصري على عرض عددا من اللوحات التشكيلية، فضلا عن صورا لخيم تراثية لحلايب وشلاتين، ومطروح، والعريش، وورشة للخط العربي، ومعرضا لنوادر المخطوطات.

والجدير بالذكر أن الجناح المصري تم افتتاحه في فبراير الجاري بقرية الجنادرية تحت شعار “مصر أصالة.. معاصرة” ويبلغ مساحته حوالي 2500 متر مربع، تم تقسيمها إلى 20 جناحا يضم العديد من المعارض، ومن المنتظر ان استمراره حتى غدا الموافق 17 فبراير الجاري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.