break

اعتنِ بجمالك على طريقة نجمات كلاسيكيات هوليوود

الجمعة 17 فبراير 2017
08:00 AM بتوقيت السعودية

الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي هي فترة من العصور الذهبي للسينما الأمريكية، حيث تمتعت النجمات في هذا الوقت بجمال وأناقة لا مثيل لها، وكنّ في الأغلب تعتمدن في إطلالتهن على حيل وأسرار طبيعية، مما منحهن هذا المظهر المتألق على الدوام،

وعلى الرغم من تطور واختلاف تقنيات التجميل في وقتنا الحالي، إلا أن الأسلوب الطبيعي لا غنى عنه خاصة للحصول على إطلالة كلاسيكية يومية سهلة ورائعة.

اقرأ أيضا: بالصور والفيديو.. رحلة في عالم الموضة عبر  100 عام

1- مارلين مونرو

أحمر شفاه لامع ومميز على الدوام، وذلك لأن “مونرو” كانت تستخدم أكثر من لون من أحمر الشفاه، حيث كانت تمزج في 5 درجات مختلفة للحصول على هذه الإطلالة، فتعدد الألوان يمنحك لون مميز لأحمر الشفاه من جانب ويبرز الشفاه من جانب آخر.

مارلين منرو

اقرأ أيضا: كيف هزت مارلين مونرو البيت الأبيض الأمريكي؟

2- أودرى أوزبورن

أما النجمة الرقيقة فاهتمت أكثر بعيونها من خلال شكل مميز للرموش، فبعد وضع المسكارا كانت تستخدم أقلام الكحل الرفيعة لفصل الرموش عن بعضها البعض، مما يعطي كل رمش كثافة وحدة أكثر، مما جعلها تتمتع دائما برموش طويلة دون الحاجة لاستخدام رموش صناعية.

أودرى أوزبورن

3-  كارول لومبارد

نجمة هوليوود الأعلى أجرا في الثلاثينات، كان كل تركيزها على الأنف، لذلك كانت تضع ظل باستخدام القلم الأبيض على عظمة الأنف مما يعيطها شكل أكثر استقامة، لذلك يمكنك أنت أيضا الاعتماد على هذه الحيل يوميا بدلا من “الكونتور”.

كارول لومبارد

4- غريس كيلي

أول من اعتمد على تقنية “الكونتور”، فهذا الأسلوب في المكياج ليس حديثا على الإطلاق، لكن بدلا من كريم الأساس كانت تستخدم درجات البودر الغامقة والفاتحة للحصول على مظهر طبيعي جذاب، وبهذه الطريقة يمكنك إبراز عظام الخد والأنف.

Grace Kelly

5- فيفيان لي

بطلة فيلم “Gone with the Wind”، كانت تعانى دائما من مشكلة الشفاه الرفيعة، وأرادت الحصول على شفاه ممتلئة وجذابة على الدوام، فكانت تضع بطانة من المكياج أولا ثم تقوم بتحديد الشفاه، فهذه الحيلة تجعل الشفاه خاصة السفلى أكثر امتلاء.

فيفيان لى

6- ريتا هيورث

تمتعت على الدوام بشعر رائع، والسر في ذلك كان وضعها لزيت مناسب لشعرها بعد غسله، وتلف حوله منشفة لمدة 15 دقيقة، ثم تغسله بماء ساخن والقليل من عصير الليمون لكي تتخلص من أي آثر أو رائحة للزيوت.

 اقرأ أيضا: بالفيديو.. نصائح للعناية بالشعر على طريقة عارضات الأزياء‎

ريتا هيورث

7-  جريتا جاربو

عيون واسعة ونظرة ساحرة تمتعت بها الممثلة ذات الأصول السويدية، وكان السر في ذلك أنها تضع طبقة من الفازلين قبل وضع ظلال العيون مما أعطى إحساس باتساع العين، وعند مزج الفازلين مع الفحم الطبيعي لوضعهم على الجفن السفلي تحصلين على نفس النتيجة.

غريتا غاربو

8- أنغريد بيرغمان

كانت تفضل دائما الحصول على إطلالة طبيعية لذا كانت تستخدم أقل قدر ممكن من المكياج، وللحصول على وجه أكثر إشراق وجبهة أكثر اتساع كانت تحرص دائما على تحديد خط الشعر مما يبرز الوجه أكثر.

إنجريد بريجمان

9- صوفيا لورين

كانت تفضل دائما استخدام زيت الزيتون، واعتمدت دائما على وضع بضع فترات منه بعد الاستخدام مباشرا على طول ذراعها، مما منحها بشرة ناعمة على الدوام، كما أنها اهتمت بإضافته إلى الطعام.

اقرأ أيضا: صوفيا لورين.. أيقونة جمال إيطالية غيرت هوليوود “بروفايل”

هوليوود

10- ماي ويست

عرفت ببشرتها المشرقة دائما، فحتى مع تقدمها بالعمر ظلت محتفظة ببشرتها الرائعة وذلك لأنها كانت تستخدم يوميا زبدة جوز الهند كمرطب ومغذى طبيعي للبشرة، وبهذه الطريقة حافظت على شباب وتألق وجهها.

هوليوود

الجمعة 17 فبراير 2017
08:00 AM بتوقيت السعودية